icon
التغطية الحية

من المسافة صفر.. القسام تعلن قتل 10 جنود إسرائيليين شرقي خان يونس

2024.02.12 | 18:30 دمشق

منذ 129 يوماً يشن جيش الاحتلال حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت آلاف الضحايا - AP
من المسافة صفر.. القسام تعلن قتل 10 جنود إسرائيليين شرقي خان يونس
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت كتائب "عز الدين القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس"، يوم الإثنين، أن عناصرها قتلوا 10 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في بيان، إن عناصرها "تمكنوا من الإجهاز على 10 من جنود الاحتلال من نقطة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس".

فيما لم يصدر تعليق فوري من جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن الحادثة.

الاحتلال يعلن إصابة 9 جنود خلال الساعات الـ24 الماضية

وفي وقت سابق من يوم الإثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 9 جنود خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة جرحاه إلى 2864 منذ 7 تشرين الأول الماضي.

واستنادا إلى معطيات الجيش المنشورة عبر موقعه الرسمي، فقد ارتفع عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية الحرب في قطاع غزة في 7 تشرين أول الماضي، إلى 2864، ارتفاعاً من2855 يوم أمس الأحد.

وفي أحدث إحصائية، أعلن الاحتلال، الإثنين، ارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب إلى 566، بينهم 229 منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة في 27 من الشهر نفسه.

العدوان على غزة

وتواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في مناطق مختلفة من قطاع غزة ضمن هجومها البري، الذي بدأ في 27 تشرين الأول الماضي.

ومنذ 129 يوماً يشن جيش الاحتلال حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت، حتى الإثنين، 28 ألفاً و340 قتيل و67 ألفاً و984 إصابة، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة جرائم "إبادة جماعية" لأول مرة في تاريخها.