من العراق.. تعزيزات جديدة للتحالف الدولي تدخل سوريا

تاريخ النشر: 16.03.2021 | 06:03 دمشق

إسطنبول - خاص

أرسلت قوات التحالف الدولي - الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية - تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواعدها شمال شرقي سوريا، قادمةً مِن العراق.

وقالت مصادر لموقع تلفزيون سوريا إنّ دفعةً جديدة مِن التعزيزات العسكرية للتحالف الدولي عبرت، أمس الإثنين، معبر "سيمالكا" - الحدودي مع العراق - ودخلت الأراضي السوريّة في ريف الحسكة، وسط تحليق لعددٍ مِن المروحيات التابعة للتحالف.

وأضافت المصادر أنّ 30 شاحنة برفقة 4 عربات عسكريّة وصلت إلى قاعدة "تل بيدر" التابعة لقوات التحالف الدولي في ريف الحسكة الشمالي.

وضمت التعزيزات الجديدة عربات مجنزرة مِن طراز "برادلي"، إضافة إلى عربات عسكرية ثقيلة "هامفي"، ومعدات لوجستية، مشيرةً المصادر إلى أنّه سيجري توزيعها على قاعدتي "رميلان" (شمال شرقي الحسكة) و"الشدّادي" (جنوبي الحسكة)، خلال الساعات القادمة.

وكان التحالف الدولي قد أرسل، مطلع شهر شباط الفائت، تعزيزات عسكرية كبيرة - قادمة مِن قواعده في العراق - إلى قاعدة "تل بيدر" شمالي الحسكة، قبل أن تبدأ القوات الأميركية، بعد أيام، بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة على الحدود السوريّة - العراقية.

وتنتشر  قوات التحالف الدولي - وبشكل خاص القوات الأميركية - في عدة قواعد شمالي وشمال شرقي سوريا، خاصةً في ريفي دير الزور والحسكة، كما تعد منطقتا "رميلان والعمر" النفطيتان، مِن أبرز المواقع العسكرية الأميركية في منطقة حقول النفط داخل سوريا.

 

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا