icon
التغطية الحية

من البيت إلى الشارع العام.. مشاجرة عائلية في حلب تنتهي بتفجير قنبلة

2022.09.06 | 21:16 دمشق

عناصر من قسم شرطة الأشرفية في حلب (أرشيفية/فيس بوك/وزارة الداخلية)
عناصر من قسم شرطة الأشرفية في حلب (أرشيفية/فيس بوك/وزارة الداخلية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب 3 أشخاص بتفجير قنبلة في حي الأشرفية بحلب، نتيجة شجار عائلي بدأ من أحد المنازل وانتهى في الشارع العام.

وأقدم شخص على إلقاء قنبلة في الشارع العام، بالقرب من الدوار الثاني في حي الأشرفية، اليوم الثلاثاء، ثم لاذ بالفرار، بحسب منشور لوزارة داخلية النظام على موقع "فيس بوك".

وقالت الوزارة، إن دوريات من قسم شرطة الأشرفية توجهت فوراً إلى مكان الحادث، وجرى إسعاف المصابين الثلاثة إلى مشفى الرازي لتلقي العلاج، وألقت شرطة الأشرفية القبض على الجاني "علاء .ح"، وتبين في التحقيقات أنه مطلوب بجرم حمل سلاح ممنوع، وتعاطي وتوزيع حبوب مخدرة.

واعترف الجاني بإلقاء قنبلة وتفجيرها بعد خلافات عائلية في المنزل، قبل نزوله إلى الشارع العام، وقالت الوزارة، إنه تم اتخاذ "الإجراء اللازم" بحقه، من دون أي توضيح عن طبيعة هذا الإجراء، وأن التحقيقات مستمرة لكشف باقي تفاصيل الحادثة.

شرطة الأشرفية
مشاجرة عائلية بحي الأشرفية في مدينة حلب

سوريا الأولى عربياً في معدل الجرائم

وينتشر السلاح في مناطق سيطرة النظام السوري بشكل كبير، في ظل انتشار ميليشيات محلية وأخرى أجنبية وخاصة في مدينة حلب.

ويعد الحصول على السلاح أمراً سهلاً في مناطق النظام، في ظل تراجع قوى أمن النظام وبروز دور الميليشيات، وشهدت مناطق سيطرة النظام السوري عشرات حالات الاعتداء على المدنيين في ظل فوضى السلاح وعدم مقدرة النظام على ضبط بوصلة الأمن.

يذكر أن موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم، أصدر تقريراً العام الماضي أكد فيه أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم.