"بسبب خلافات عائلية".. القبض على شخص قتل شقيقه وابن شقيقه طعناً في حلب

"بسبب خلافات عائلية".. القبض على شخص قتل شقيقه وابن شقيقه طعناً في حلب

1
مدينة حلب (فيس بوك)

تاريخ النشر: 08.08.2022 | 19:49 دمشق

آخر تحديث: 09.08.2022 | 13:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري القبض على شخص أقدم على قتل شقيقه وابنه في مدينة حلب نتيجة "خلافات عائلية".

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك اليوم الإثنين إن "قسم شرطة الأنصاري التابع لها في حلب أُبلغ عن وجود مشاجرة ضمن منزل في حي الزبدية، ووجود شخص تسيل منه الدماء شوهد من شرفة المنزل المجاور".

وأضافت أن "دورية من قسم الشرطة توجهت إلى المكان المذكور، وشوهد شخصان مقتولين بعدة طعنات بآلة حادة، وخلال البحث عُثر على شخص مختبئ في سقيفة المنزل يدعى (محمود. د)، حيث تبين أنه شقيق المغدور الأول وعم المغدور الثاني".

وأشارت إلى أنه "بالتحقيق الأولي معه اعترف بإقدامه على قتل شقيقه وابن شقيقه بواسطة آلة حادة (سكين) بعدة طعنات نافذة في القلب والصدر نتيجة خلافات عائلية".

القبض على شخص أقدم على قتل شقيقه وابنه في مدينة حلب
شخص يقتل شقيقه وابنه في مدينة حلب

جرائم القتل في سوريا

وقبل أيام كشفت الوزارة أن مشاجرة حصلت بين عائلتين في حي الشيخ سعيد بمدينة حلب، أسفرت عن مقتل كل من (عبد الفتاح. م) و(عماد. م) و(بدر. م)، وإصـابة (عبد الكريم. م) بسبب خلاف حول تشغيل معمل للبطاريات في الحي ذاته.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه، حيث تصدّرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار