icon
التغطية الحية

من أجل ضحايا الزلزال.. ماذا فعل أشرف حكيمي ولاعبو منتخب المغرب؟

2023.09.09 | 22:39 دمشق

أشرف
أشرف حكيمي (تويتر)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • لاعبو المنتخب المغربي يتوجهون إلى مركز التبرّع بالدم في مدينة أغادير، عقب تأجيل مباراة الفريق مع منتخب ليبيريا.
  • أشرف حكيمي ينشر صورة له وهو يتبرع بالدم، ويحث الجميع على التبرع لإنقاذ المصابين.
  • جميع أفراد بعثة المنتخب المغربي يتبرعون بالدم لصالح مصابي الزلزال.

توجّه لاعبو المنتخب المغربي يتقدّمهم النجم أشرف حكيمي إلى مركز التبرّع بالدم في مدينة أغادير جنوب غربي المغرب، اليوم السبت، في أول خطوة تضامنية للفريق مع ضحايا الزلزال، عقب تأجيل مباراته مع منتخب ليبيريا.

ونشر حكيمي عبر حسابه على تويتر صورة يظهر فيها خلال تبرعه بالدم داخل المركز، وأرفقها بتدوينة قال فيها: "الأولوية في الوقت الحالي، هي التبرع بالدم للحالات الحرجة، فالتبرع بالدم مسؤولية الجميع، لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح، مساعدتكم ضرورية".

وتداولت وسائل إعلام مغربية صورة حكيمي وصور بعض لاعبي المنتخب المغربي وهم يتبرعون بالدم لصالح مصابي الزلزال المدمّر الذي ضرب البلاد ليلة أمس الجمعة. ولاقت تلك الصور تفاعلاً كبيراً داخل المغرب وخارجه.

وذكرت المصادر أن جميع أفراد بعثة المنتخب المغربي المكونة من الطاقم التقني والإداري والطبي فضلاً عن اللاعبين، توجهوا إلى المركز وسط حماية أمنية مكثفة، من أجل التبرع بالدم لصالح مصابي الزلزال الذي خلف أكثر من 1000 قتيل حتى الآن ومئات المصابين.

مغرب
المنتخب المغربي في مركز التبرع بالدم

تأجيل مباراة المغرب وليبيريا

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت عن تأجيل مباراة المنتخبين المغربي والليبيري التي كانت مقررة اليوم السبت على أرض ملعب "أدرار" في أغادير، ضمن تصفيات كأس أفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار مطلع 2024، بسبب الزلزال المدمر.

ونال منتخب المغرب بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة في تصفيات كأس أمم أفريقيا، وذلك بعد حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة عن منتخب جنوب أفريقيا المتصدر، بينما اكتفى منتخب ليبيريا بحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات، ليفقد فرصة التأهل.