icon
التغطية الحية

رونالدو يحول فندقه بمراكش إلى مأوى للمتضررين من زلزال المغرب

2023.09.10 | 11:35 دمشق

لفتة إنسانية.. رونالدو يحول فندقه بمراكش إلى مأوى للمتضررين من زلزال المغرب
رونالدو يحول فندقه بمراكش إلى مأوى للمتضررين من زلزال المغرب
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حوّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر السعودي، فندقَه الذي يحمل اسم "بيستانا سي آر 7" في مدينة مراكش المغربية إلى مأوى للمتضررين من الزلزال الذي ضرب المنطقة مساء الجمعة، وخلف أضراراً مادية وبشرية كبيرة.

وتسبب الزلزال الذي بلغت قوته نحو 7 درجات  على مقياس ريختر، بأضرار مادية في مدن عدة مع وفاة أكثر من ألفي شخص وإصابة الآلاف حتى الآن، وفق آخر إحصائية نشرتها وزارة الداخلية المغربية.

ماركا: رونالدو يخصص فندقه للناجين من الزلزال 

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها، بأن الفندق المملوك لرونالدو في مراكش قد تم تخصيصه للناجين من الزلزال من أجل استقبالهم وتوفير غرف لهم.

وتسبب الزلزال في هدم كثير من البيوت، الأمر الذي دفع الناس للنوم في الطرقات، ونتيجة لذلك نزح الأهالي للعثور على مأوى في أعقاب الكارثة الطبيعية، بما في ذلك فندق رونالدو.

وأوضحت الصحيفة أن فندق رونالدو الذي يحمل اسم "بيستانا سي آر 7" في شارع المنارة بمراكش، سمح للمغاربة الناجين من الزلزال بالوجود داخل أروقته.

ونشرت الصحيفة تصريحات لمواطنة إسبانية تُدعى، إيرين سيكساس، حيث تحدثت مع وسائل إسبانية وقالت: "كان علينا أن نأتي إلى المنطقة الجديدة في مراكش، حيث يوجد مزيد من الفنادق الفاخرة، إذا جاز التعبير".

وأضافت: "الآن تمكنا من الحصول على فندق كريستيانو رونالدو، الذي يقع على مشارف المدينة، ليمنحنا غرفة"؛ وتابعت: "نحن ننتظر، لقد نمنا طوال الليل في الشارع وفي الساعة السابعة صباحًا قالوا لنا نعم، يمكننا الاقتراب".

وختمت تصريحاتها بالقول: "يوجد في الردهة عدد كبير من الأشخاص من جنسيات مختلفة، ننتظر لنرى ما إذا كان بإمكاننا الحصول على غرفة، لكننا نمنا جميعًا في الشارع".

سلسلة فنادق "بيستانا سي آر 7"

ويملك النجم البرتغالي سلسلة فنادق باسم "بيستانا سي آر 7 (Pestana CR7)"؛ حيث يتعاون رونالدو مع سلسلة فنادق بيستانا التي تُعد أحد رواد هذا المجال في البرتغال؛ ويملك فندقًا في لشبونة والثاني في فونشال بجزيرة ماديرا بالبرتغال كما يملك فنادق في مراكش ونيويورك بالإضافة إلى باريس ومانشستر.

المصدر:winwin