icon
التغطية الحية

منظمات إنسانية تطالب السويد بزيادة المساعدات المالية للاجئين

2024.02.05 | 16:49 دمشق

لم تتم زيادة البدل اليومي لطالبي اللجوء البالغ 71 كرون يومياً منذ العام 1994
لم تتم زيادة البدل اليومي لطالبي اللجوء البالغ 71 كروناً يومياً منذ عام 1994
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

طالبت منظمات إنسانية الحكومة السويدية بزيادة البدل اليومي الذي يحصل عليه طالبو اللجوء في البلاد، معتبرة أن المبلغ لا يكفي لتغطية الاحتياجات الأساسية، حيث يضطر الناس للجوء إلى الجمعيات الخيرية للحصول على الطعام.

وكتب ممثلون عن منظمات الصليب الأحمر، والكنيسة السويدية، مقالاً نشرته صحيفة داغينز نيهيتر، أمس الأحد، قالوا فيه إن الحاجة ملحة لزيادة المبلغ المخصص لطالبي اللجوء.

البدل النقدي للاجئين لم يتغير منذ 30 عاماً

ولم تتم زيادة البدل اليومي لطالبي اللجوء البالغ 71 كرونا يومياً منذ بدء تقديم البدل في عام 1994. ووفقاً للمنظمات، أدى ذلك إلى لجوء كثير من طالبي اللجوء إليها للحصول على معونة الطعام والملابس.

وأظهر استطلاع جديد أجرته شركة نوفوس، بتكليف من المنظمات، أن 6 من كل 10 سويديين يؤيدون زيادة البدل اليومي لطالبي اللجوء، بمن فيهم اللاجئون الأوكرانيون. وقال ممثلو المنظمات إن مساعدات طالبي اللجوء يجب أن تكون عند مستوى دعم الدخل نفسه.

السوريون في السويد

ويُقدر عدد السوريين في السويد الآن بأكثر من 191 ألف سوري بين حاصل على الإقامة والجنسية، وفي عام 2018 أظهرت أرقام مكتب الإحصاء المركزي، أن الجالية السورية هي الأكبر في البلاد ويمثلون 1.7 في المئة من سكان السويد.