icon
التغطية الحية

"منصة الغابات" تحذر من استمرار خطر انتشار الحرائق في سوريا

2021.08.15 | 13:10 دمشق

photo_2021-08-15_12-22-14.jpg
تحذيرات من انتشار الحرائق في سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للنظام أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق في سوريا تشير إلى خطر وقوع حرائق في الغابات بشمال غربي البلاد خلال الأيام القادمة.

ونشرت المنصة على حسابها الرسمي في فيس بوك تحديثاً يبين خريطة مؤشر شدة انتشار الحرائق الخاص من الـ 14 وحتى الـ 17 من الشهر الجاري والتي تظهر أن معظم أراضي الغابات شمال غربي سوريا تحت تصنيف المتوسط والمرتفع.

وأشارت المنصة إلى استمرار مؤشرات خطورة الحريق لغابات شمال غربي سوريا من السبت وحتى الثلاثاء المقبل، محذرة من خطورة إشعال أي حرائق. كما طالبت بالإبلاغ عن أي حريق فور وقوعه.

وفي الـ 8 من الشهر الجاري، أخمدت فرق الإطفاء في مدينة حمص حريقاً امتد على مساحة 6 دونمات قادماً من الأراضي اللبنانية باتجاه أحراش بلدة البهلونية في منطقة تلكلخ، كما شب حريق في أحراش مدينة تلكلخ التابعة لريف حمص الغربي.

وقال رئيس دائرة الحراج في زراعة حمص التابعة للنظام عبد المسيح دعيج إن عناصر الإطفاء بالتعاون مع الأهالي تمكنوا من محاصرة الحريق ومنع امتداده لمساحات أوسع والسيطرة عليه وإخماده.

وشبت حرائق في الغابات والأحراش الجبلية بريفي اللاذقية وحماة، في تشرين الأول من العام الفائت امتدت إلى مساحات واسعة، تزيد على 15 كم في غابات منطقة وادي خالد بريف حمص، على مقربة مِن الحدود السورية اللبنانية، كما وصلت النيران إلى الغابات على الحدود التركية، ونتج عن الحرائق خسائر وصفت بالكبيرة في الأراضي الزراعية والحراجية وفي ممتلكات المواطنين.