icon
التغطية الحية

"منسقو الاستجابة" يدعو إلى زيادة دعم المنظمات الإنسانية في سوريا

2022.04.27 | 06:41 دمشق

un0583336.jpg
فريق "منسقو الاستجابة" سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا فريق "منسقو الاستجابة" إلى زيادة دعم المنظمات الإنسانية في سوريا، لإيقاف التدهور المستمر في الظروف المعيشية التي يواجهها الأهالي في سوريا.
جاء ذلك في بيان نشره الفريق على حسابه الرسمي على فيس بوك، بالتزامن مع إعلان الاتحاد الأوروبي عقد الدورة السادسة من مؤتمر "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" يومي 9 و10 من أيار المقبل، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال الفريق إن ضمان الدعم الكافي للاستجابة الإنسانية في سوريا لم يعد خياراً بل هو سترة نجاة عاجلة وحيوية بسبب الظروف القاسية التي تتغلغل في جميع جوانب الحياة، مؤكداً على ضمان الدعم الضروري لضمان الاستمرار في تخفيف معاناة أكثر من ثلثي السكان الذين يعتمدون على المساعدة الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.

ودعا إلى حشد التمويل الكافي لضمان حصول المنظمات الإنسانية على الموارد اللازمة لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الأرض واستدامة التدخلات المنقذة للحياة، لافتاً إلى أهمية إعطاء الأولوية لمنظمات المجتمع المدني السوري للتمويل الإنساني عبر جميع القطاعات.

وأكد على ضرورة زيادة حجم المساعدات الإنسانية المقدمة للسكان المدنيين والعمل على منع انزلاق فئات جديدة إلى ما دون خط الفقر.

وطالب "منسقو الاستجابة" بالشروع ببرامج التعافي المبكر وتوسيع نطاق البرامج التي تركز على تلبية احتياجات الفئات الضعيفة بما في ذلك النساء والفتيات والفئات المهمشة والنازحون مع ضمان شراكة المنظمات المدنية في جميع مراحل الاستجابة.