icon
التغطية الحية

"منتخب سوريا" يتعادل بشق الأنفس مع ميانمار المصنف 162 دولياً

2024.03.21 | 18:07 دمشق

آخر تحديث: 21.03.2024 | 18:07 دمشق

"منتخب سوريا" يتعادل بشق الأنفس مع ميانمار المصنف 162 دولياً
"منتخب سوريا" يتعادل بشق الأنفس مع ميانمار المصنف 162 دولياً
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعادل "منتخب سوريا" الممثل للنظام بشق الأنفس مع منتخب ميانمار، بهدف لكل منهما، خلال المباراة التي جمعت بينهما عصر الخميس على ملعب "توفونا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وفي الشوط الأول، قدم "المنتخب السوري" المصنف 89 عالمياً أداءً باهتاً، وخرج خاسراً بهدف دون رد، حيث افتتح منتخب ميانمار المصنف 160 دولياً، التسجيل في الدقيقة 35 من عمر المباراة، عن طريق اللاعب "سو مو كياو".

وفي الشوط الثاني لم يختلف الأداء كثيراً، وعند الدقيقة 71 من عمر اللقاء نجح المهاجم علاء الدالي، بتسجيل هدف التعادل بعد دربكة بين مدافعي ميانمار، لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة نفسها، تعرض منتخب كوريا الشمالية لخسارة بهدف لصفر أمام اليابان.

الجدير بالذكر أن "المنتخب السوري" لم ينجح بالوصول لنهائيات كأس العالم أبداً، بينما شارك في بطولة كأس آمم آسيا سبع مرات، كان آخرها في قطر في كانون الثاني الماضي، ونجح فيها للمرة الأولى بتجاوز دور المجموعات.

تعثر بعد تجديد عقد هيكتور كوبر

وهذه هي المباراة الأولى لهيكتور كوبر، بعد تجديد عقده من قبل "اتحاد كرة القدم السوري" التابع للنظام، في شباط الماضي.

ومنذ تولى كوبر قيادة "المنتخب السوري" لعب الفريق 15 مباراة، خسر ستاً منها وحقق الانتصار في أربع مباريات وتعادل في خمسة مباريات، وسجل لاعبو "منتخب سوريا" مع كوبر، 14 هدفاً في 15 مباراة،  وتلقى المنتخب 18 هدفاً.

ترتيب المجموعة بعد نتائج اليوم

وبعد نتائج اليوم، احتل منتخب اليابان صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بينما جاء "منتخب سوريا" في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم منتخب كوريا الشمالية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل منتخب ميانمار المجموعة بنقطة.

وسيلتقي "منتخب سوريا" مع منتخب ميانمار يوم الثلاثاء المُقبل (26 آذار) على ملعب فيصل بن فهد بالمملكة العربية السعودية، ثم سيلتقي "المنتخب السوري" بكوريا الشمالية في 6 من حزيران المقبل، ويختتم مبارياته بلقاء اليابان في 11 من حزيران المقبل.