icon
التغطية الحية

ممرضة تسرق 29 مليون ليرة من مشفى في حماة

2023.03.10 | 14:13 دمشق

قسم شرطة الدباغة التابع للنظام السوري في حماة (فيس بوك)
قسم شرطة الدباغة التابع للنظام السوري في حماة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدمت ممرضة في حماة على سرقة مبلغ مبالي يتجاوز 29 مليون ليرة سورية، من المشفى الذي تعمل فيه وبالتعاون مع رجل من خارج الكادر التمريضي.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للنظام في منشور عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك"، يوم الخميس، إن قسم شرطة الدباغة في حماة تلقى بلاغاً بوقوع حادثة سرقة في مشفى "الشققي" بمحلة حي الباشورة، حيث قام مجهول بخلع وكسر باب قسم المحاسبة، ثم سرق مبلغاً مالياً قدره 29 مليوناً و200 ألف ليرة سورية.

وأضافت الوزارة، أنه تم الاشتباه بإحدى الممرضات المناوبات في المشفى وتدعى "صفاء. غ"، والتي اعترفت بعد تفتيش سجل الهاتف الخاص بها، بالاتفاق مع شخص يدعى "حافظ. ع"، على تنفيذ السرقة، بعد إعلامه بمكان وجود المبلغ، وبأنّ جميع كاميرات المراقبة معطلة.

وبعد إلقاء القبض على شريك الممرضة، اعترف باتفاقه مع الأخيرة على تنفيذ السرقة ليلاً عبر خلع باب قسم المحاسبة، ثم إخفاء المبلغ المسروق عبر إيداعه كأمانة لدى أحد أصدقائه من دون إعلامه بمصدر المبلغ أو سرقته، بحسب الوزارة، التي زعمت أنها استردت المبلغ كاملاً.

سوريا في صدارة الدول الأخطر في العالم

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار جرائم الاحتيال والسرقة وتجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

وحتى في العاصمة دمشق، حيث يتركّز ثقل النظام الأمني، تزايدت جرائم السرقة بشكل لافت في الآونة الأخيرة، وسط تجاهل من أقسام الشرطة، التي تكتفي بتسجيل الضبوط، بحسب شكاوى الأهالي.