icon
التغطية الحية

ممثلة سورية: انعرض علي دور بالمايوه والفنانة في سوريا لازم تقدم تنازلات | فيديو

2023.07.26 | 16:46 دمشق

آخر تحديث: 26.07.2023 | 16:52 دمشق

ممثلة سورية: الفنانة بسوريا لازم تقدم تنازلات لتشتغل وتنشهر وإلا بتتحارب
مرح زيتون: الفنانة بسوريا لازم تقدم تنازلات لتشتغل وتنشهر وإلا بتتحارب وبتضل بلا شغل"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اشتكت الممثلة السورية "مرح زيتون" ابنة الممثلة رغداء هاشم، من تعرضها للتهميش من قبل الوسط الفني في سوريا واستبعادها من قبل شركات الإنتاج السورية، وذلك بسبب عدم رضاها على تقديم "تنازلات" بحسب وصفها.

وأوضحت مرح زيتون، خلال لقاء لها مع منصة "تريند"، أنها تعرضت للعديد من المواقف الصعبة والمحرجة في بدايتها الفنية، حيث طلب منها في أحد المرات أن تشارك في مسلسل سيعرض على شخص واحد لكن بشرط أن ترتدي مايّوه!.

وأضافت: "التنازلات اللي طلبت مني ورفضتها أثرت كتير على مشواري الفني، لكن الحمد لله أنا مالي هيك ولو كنت غير هيك ماكنت هلق قاعدة بدون شغل بالبيت وكنت ماهديت شغل وانشهرت".

ما أبرز المواقف المحرجة التي تعرضت لها؟

وعن أبرز المواقف المحرجة والمؤثرة التي تعرضت لها، ذكرت "مرح" أنه بالإضافة إلى حادثة المسلسل الذي سيعرض على شخص واحد أحدهم عرض عليها الخروج والذهاب إلى المطعم بشكل منفرد لمناقشة النص، وآخر طلب رؤيتها بشكل منفرد في مكتبه.

ولفتت إلى أن هذه التنازلات التي كانت تطلب ممن يريد الدخول للوسط الفني في سوريا، كانت تطلب من تحت الطاولة في السابق، لكنها اليوم أصبحت على العلن ومن فوق الطاولة.

ماذا عن والدتها؟

وذكرت أن والدتها الممثلة السورية رغداء هاشم عانت من ذات الموضوع أيضاً، مؤكدة أن ذلك هو السبب الرئيسي الذي حال دون وصولها ووالدتها إلى النجومية في سوريا.

وأضافت: "عدة مرات سحبت شركات الإنتاج أدوار مهمة من والدتي رغداء هاشم بسبب رفضها تقديم تنازلات".

من هي "مرح زيتون"؟

مرح زيتون ممثلة سورية ولدت عام في دمشق عام 1965، وهي ابنة الممثلة رغداء هاشم ودرست في كلية الفنون المسرحية وتخرجت منها.

دخلت مرح عالم الفن عام 2004 وهي بعمر صغير، وذلك من خلال مسلسلي الحور العين بدور حياة ومسلسل رجاها بدور عزة.

شاركت في العشرات من الأعمال الفنية، ومن أبرز أعمالها: "بقعة ضوء"، "باب الحارة"، "شبابيك"، "كشف الأقنعة"، "صرخة روح3"، "حرائر"، "صدر الباز".