icon
التغطية الحية

مليون ليرة غرامة رفع أجرة السرفيس والتكسي في سوريا

2021.08.08 | 18:04 دمشق

e152987d7a441e0626a61fa8229ecc5f_xl.jpg
مليون ليرة غرامة رفع الأجرة في المواصلات العامة في مناطق سيطرة النظام
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مازن الدباس عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق إن السائق الذي يزيد تعرفة الركوب من تلقاء نفسه، يُحال للقضاء ويُخالف بمليون ليرة سورية تحديداً عند مخالفة تسعيرة ركوب السرفيس وتقاضي 200 ليرة بدلاً من 130 ليرة، في حال وصلت شكوى ضده.

وطالب الدباس في تصريحات لصحيفة الوطن الموالية المواطنين بدفع ضعف المبلغ فقط الذي يظهر على عداد التكسي، من دون أي زيادة أخرى، مستغرباً عدم وصول أي شكوى برفع سعر التعرفة بالقول: "ليش ما حدا بيشتكي!".
وعن إمكانية خفض أجور النقل الحالية، نفى الدباس أية نية للتخفيض، مشيراً إلى أن الأجور وضعت بناءً على دراسة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، وشملت كل الاعتبارات، من زيادة سعر الوقود وتأثيرها على أسعار قطع الغيار وغيرها، على حد تعبيره.

وكان مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في "محافظة دمشق" سامر حداد قال لصحيفة الوطن الموالية إنه تم التعميم على جميع السائقين بالتقيد بالتعرفة المعمول فيها حالياً والصادرة عن المكتب التنفيذي في "محافظة دمشق" والتي حددت التعرفة للخط القصير 100 ليرة والخط الطويل 130 ليرة.

وأضاف أن تعميما صدر لجميع مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في كل المحافظات للتشديد باتخاذ الإجراءات بحق المخالفين للقرار الجديد، موضحاً أن أي مخالفة تقاضي سعر زائد فيها إحالة للقضاء، إضافة لإجراءات إدارية تتخذ كحجز المركبة، كما أنه يتم معاقبة المخالف بالسجن إضافة للغرامة.