icon
التغطية الحية

ملف سوريا على الطاولة.. منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تجتمع مع الخارجية الأميركية

2023.11.30 | 14:59 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2023 | 16:23 دمشق

 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن مديرها العام، فرناندو أرياس، اجتمع مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لمكتب الحد من الأسلحة والردع والمراقبة، مالوري ستيوارت، ناقشا خلالها عدة ملفات بما فيها سوريا.

ووفق بيان المنظمة، ركز الاجتماع، الذي جاء على هامش الدورة الـ 28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة الكيميائية في لاهاي بهولندا، على "أهمية التمسك بقواعد مكافحة الأسلحة الكيميائية".

وقدم مدير أرياس تحديثات حول عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا، وأعرب عن شكره على مساهمة الولايات المتحدة الأميركية المالية في الصندوق "صندوق الثقة" التابع للمنظمة لمهام بعثتها في سوريا.

وقال مدير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إن "المساهمة الأميركية في صندوق الثقة ستسهم في دعم عمل المنظمة في ملف الأسلحة الكيميائية في سوريا، وفي الالتزام بالمعايير والمبادئ المتعلقة باتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية".

من جانبها، أكدت ستيوارت أن الولايات المتحدة "لا تزال ملتزمة بتعزيز منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وتزويدها بالموارد والإمكانيات التي تحتاج إليها للتصدي للتهديد المستمر باستخدام الأسلحة الكيميائية، بما يشمل المساهمة الأخيرة والمستقبلية في تعزيز القدرات والتدريب في مركز التكنولوجيا الكيميائية، وصندوق الثقة لمهام سوريا، وبرنامج الموظف الاحترافي الصغير".