مكسيم خليل ينتقد مسلسل "على صفيح ساخن"

تاريخ النشر: 18.05.2021 | 16:59 دمشق

إسطنبول - متابعات

وجّه الفنان السوري مكسيم خليل انتقادات شديدة لصناع مسلسل "على صفيح ساخن"، مشيراً إلى أنه لم يتم التطرق إلى الأسباب الحقيقية التي أدت للفساد.

وقال خليل في لقاء مع راديو (روزنة) إن "المسلسل سلط الضوء على فئة مهمة في المجتمع، لكنه لم يتطرق إلى الأسباب التي أوصلت هذه الفئة إلى (أوضاعها المزرية)، ولم يسلط الضوء على الشخصيات الفاسدة التي أودت بهم إلى ذلك".

وأضاف أنه ليس من الضروري أن يقترح المسلسل حلولاً ولكن من المهم أن يتم البحث في الأسباب التي أدت إلى الفساد"، مؤكداً أن العمل "طرح قصة فقط" وأن "طرح قضايا الفساد لا يمكن أن يتم بهذا الشكل".

كما تحفّظ خليل على أسماء الشخصيات المستخدمة في المسلسل، قائلاً "الأسماء فيها شيء مريب، وكأنها وهم ومن وحي الخيال وليست موجودة على أرض الواقع"، مبيناً أن الأسماء يجب أن تكون "أكثر واقعية"، وأنه من الممكن أن يكون هناك "شخص مؤذٍ ويعمل بالمخدرات واسمه يوسف وليس وطواط وخفاش".

يذكر أن مسلسل "على صفيح ساخن" تم عرضه في رمضان 2021، وهو من تأليف علي وجيه ويامن حجلي، وإحراج سيف الدين سبيعي، وشارك في بطولة العمل عدد من الممثلين السوريين من بينهم سلوم حداد وباسم ياخور وعبد المنعم عمايري ونظلي الرواس، بالإضافة إلى الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة. بالإضافة إلى سمر سامي، وميلاد يوسف، وعبد الفتاح المزين وسارة الطويل وغيرهم.

وتدور أحداثه في العاصمة دمشق، حول عائلة سورية تتكون من ثلاثة إخوة هلال وهند وهاني، يهاجرون إلى ألمانيا هرباً من الحرب لكنهم يعودون للعيش في سوريا.

ويدخل المسلسل في أحداثه إلى مكب قمامة كبير ليروي تفاصيل أنواع جديدة من التجارة في سوريا مثل تجارة النفايات وما تتضمنه من أسرار كبيع المخدرات وعمالة الأطفال.