icon
التغطية الحية

مكتب التحقيقات الفدرالي يحبط محاولة لخطف حاكمة ولاية ميشيغان

2020.10.09 | 00:59 دمشق

dddd.jpg
حاكمة ولاية ميشيغان غريتشن ويتمير ـ إنترنت
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات الأميركية القبض على 13 شخصا بينهم سبعة رجال مرتبطين بجماعة "ولفيرين وتشمن" اليمينية المسلحة، لصلتهم بمحاولة اختطاف حاكمة ولاية ميشيغان ومهاجمة مبنى كونغرس الولاية.

وجاء في إفادة أصدرها مكتب التحقيقات الاتحادي اليوم الخميس، أن الجماعة تآمرت لاختطاف غريتشن ويتمير وهي ديمقراطية وكانت هدفا دائما لانتقادات الرئيس الجمهوري دونالد ترامب قبيل انتخابات الرئاسة التي تجرى في الثالث من تشرين الثاني المقبل.

وقالت دانا ناسل وزيرة العدل في ولاية ميشيغان في مؤتمر صحفي "أفضت جهودنا إلى الكشف عن خطط لتعريض حياة ضباط إنفاذ القانون ومسؤولين حكوميين وعامة الناس للخطر".

وحذرت مذكرات أمنية داخلية في الأشهر الأخيرة من أن المتطرفين المحليين قد يشكلون تهديدا لأهداف متعلقة بالانتخابات مما يمثل مبعث قلق تفاقم بسبب جائحة فيروس كورونا والتوتر السياسي والاضطرابات المدنية وحملات التضليل الخارجية.

وقال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي خلال جلسات استماع في الكونغرس في أيلول الفائت: إن وكالته تجري تحقيقات في أمر متطرفين محليين بمن فيهم عنصريون بيض وجماعات مناهضة للفاشية. وقال راي إن أكبر "جزء" من التحقيقات كان مع الجماعات المتعصبة للعرق الأبيض.

وقال أندرو بريج المدعي العام الأميركي للمنطقة الغربية بولاية ميشيغان إن مكتب التحقيقات الاتحادي علم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن جماعة تناقش "إطاحة عنيفة" بحكومة ميشيغان، مما أثار تحقيقا استمر لشهور واعتمد على مصادر سرية داخل الجماعة.

وأضاف أن مجموعة من ستة أشخاص وهم آدم فوكس وباري كروفت وتي جاربن وكاليب فرانكس ودانيل هاريس وبراندون كاسيرتا يواجهون اتهامات اتحادية وقد يواجهون عقوبة السجن مدى الحياة إذا أدينوا باتهامات محاولة خطف ويتمير.

وقال بيرج "ناقش فوكس وكروفت على وجه الخصوص تفجير عبوات ناسفة لصرف انتباه الشرطة عن منطقة المنزل، كما قام فوكس بتفقد الجانب السفلي من جسر طريق سريع في ميشيغان بحثا عن أماكن لوضع متفجرات"، في إشارة إلى التخطيط لاستهداف منزل ويتمير.

 

اقرأ أيضا: بريطانيان من "تنظيم الدولة" يمثلان أمام محكمة أميركية