icon
التغطية الحية

مقتل 6 أشخاص في تفجير استهدف موكباً رسمياً في اليمن

2021.10.10 | 21:38 دمشق

195460.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قُتل 6 أشخاص وجرح 7 آخرون، اليوم الأحد، إثر تفجير سيارة ملغمة استهدفت موكب محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري في عدن.

وأعلنت الحكومة اليمنية وفق ما نقلت وكالة الأناضول" أن كلا الوزيرين نجيا من "محاولة الاغتيال" التي استهدفت موكبهم.

وقال مصدر في "الحزام الأمني" طلب عدم الكشف عن اسمه إنه من بين القتلى قائد حراسة المحافظ النقيب صدام الخليفي، ومرافقه الشخصي أسامة سالم لملس والسكرتير الصحفي للمحافظ أحمد بو صالح والمصور المرافق له طارق مصطفى.

وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإريانين أن "هذه الجريمة تتزامن مع تصعيد ميليشيا الحوثي في محافظات مأرب وشبوة، وتهدف لخلط الأوراق وإفشال جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة".

وأفادت وكالة "سبأ" اليمنية أن رئيس الوزراء معين عبد الملك اطلع على تقرير حول ملابسات العملية التي نتج عنها خسائر بشرية ومادية.

وأضافت أن "عبد الملك" وجه الجهات المختصة لإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات عملية التفجير، و"تعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على كل من يستهدف أمن واستقرار عدن".

وقال شهود عيان إن الانفجار تسبب في حالة من الهلع والرعب لدى السكان، وذلك لوقوع التفجير بالقرب من مدرسة وروضة "البشائر"، فيما لم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

واغتيل محافظ عدن جعفر محمد سعد في الـ 6 من كانون الأول الفائت، إثر تفجير سيارة ملغمة في مدينة التواهي، حيث خلف الهجوم قتلى وجرحى.

وتشهد عدن بين الحين والآخر عمليات تفجير واغتيال واختطاف تستهدف مقار أمنية وحكومية وخطباء وأئمة مساجد وضباطاً في الأمن والجيش و"المقاومة الشعبية" ورجال القضاء.