icon
التغطية الحية

التحالف العربي يقتل الرجل الثاني في ميليشيا الحوثي

2018.04.24 | 00:34 دمشق

صالح الصماد رئيس المجلس السياسي لميليشيا الحوثي (الانترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ميليشيا الحوثي اليمنية مقتل "صالح الصماد" رئيس المجلس السياسي التابع لها، وذلك في غارة جوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وجاء في بيان للمجلس بثته قناة المسيرة التابعة للميليشيا، أن "الصماد" قتل في غارة يوم الخميس الماضي في محافظة الحديدة، وتم تنصيب "مهدي المشاط" رئيساً للمجلس السياسي خلفاً للصماد.

ويعتبر "الصماد" الرجل الثاني في التنظيم بعد قائد الميليشيا "عبد الملك الحوثي"، وكان التحالف العربي قد رصد مبلغ 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى القبض على الصماد.

الجدير بالذكر أن "الصماد" أبرز قيادي حوثي يقتله التحالف منذ تدخله في اليمن في عام 2015، وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قد كثف مؤخراً استهدافه لقيادات ميليشيات الحوثي.

وكان "الصماد" قد صرح في التاسع من الشهر الجاري بأن الحوثيين سيستهدفون خلال الفترة المقبلة السعودية بصواريخ باليستية كل يوم.

وأطلقت ميليشيا الحوثي في اليمن اليوم صاروخين باليستيين على ميناء تابع لشركة "أرامكو" السعودية في مدينة جازان جنوب المملكة، في حين ذكر المتحدث باسم التحالف أنه جرى اعتراض الصاروخين فوق جازان وسقطت شظاياهما على أحياء سكنية، دون تسجيل اصابات.

 

 

 

كلمات مفتاحية