icon
التغطية الحية

مقتل 3 من "حركة النجباء" بهجوم لـ"داعش" شرقي دير الزور

2024.05.01 | 17:42 دمشق

3 قتلى إثر استهداف دورية لـ"حركة النجباء" شرقي دير الزور
عنصر من قوات النظام السوري - أرشيفية GettyImages
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل ثلاثة من عناصر ميليشيا "حركة النجباء" العراقية المرتبطة بإيران، الليلة الماضية، باستهداف دورية للميليشيا على الحدود السورية العراقية، شرقي دير الزور.

وبحسب مصادر محلية فإن عناصر من تنظيم "داعش" هاجموا بالأسلحة الرشاشة دورية لـ"حركة النجباء" كانت في مهمة استطلاعية في بلدة الهري على الحدود السورية العراقية.

وبحسب موقع "نورث برس"، فإنّ خلايا التنظيم حاصرت عناصر "حركة النجباء" عقب اشتباكات اندلعت بين الطرفين واستمرت نحو ساعتين، قبل أن تستقدم قوات النظام تعزيزات إلى المنطقة لفك الحصار عن الميليشيا.

وأضاف الموقع أنّ خلايا التنظيم انسحبت من المنطقة، تاركةً خلفها جثة أحد عناصرها، الذي قتل خلال المواجهات، بعد فشلهم بسحبها، نتيجة الكثافة الناريّة من قبل قوات النظام.

وأشار "نورث برس" إلى أنّ استهداف الدورية جاء بعد يومين من حملة اعتقالات شنتها ميليشيا "حركة النجباء" في بلدة الهري، طالت خمسة أشخاص بحجة الانتماء لـ"داعش.

هجمات تنظيم "داعش" شرقي سوريا

كثّف تنظيم "داعش" من هجماته ضد قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، حيث شهدت الأيام الماضية عدة عمليات أدت إلى وقوع قتلى وجرحى.

ويوم السبت الفائت، هاجم التنظيم سيارة تتبع لفصيل "حراس القرى" في بادية القورية بمنطقة الميادين شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من بينهم قائد مجموعة.

يشار إلى أنّ خلايا تنظيم "داعش" تتخذ من منطقة البادية السورية الممتدة من ريف حمص الشرقي وحتى ريف دير الزور على الحدود السورية العراقية، معقلاً ونقطة انطلاق لعملياتها، وسط تراخٍ أو عجز قوات النظام وميليشياتها في القضاء عليها.