icon
التغطية الحية

مقتل 3 عناصر للنظام وفقدان آخرين بهجوم لـ"داعش" في بادية دير الزور

2024.03.13 | 07:02 دمشق

_a285f19a.jpg
عناصر وآليات عسكرية لقوات النظام السوري قرب مدينة تدمر - سبوتنيك
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل ثلاثة عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام السوري، وأُصيب وفقد آخرون، أمس الثلاثاء، في هجوم شنه "تنظيم الدولة" (داعش) على إحدى نقاطهم في بادية دير الزور.

وقالت شبكة "الخابور" المحلية، إن "تنظيم الدولة" شن هجوماً على إحدى المقار التابعة لـ"الدفاع الوطني" في بادية التبني غربي دير الزور، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر وإصابة آخر بجروح.

في حين ذكرت شبكة "نهر ميديا"، أن 3 عناصر من ميلشيا "الدفاع الوطني" ما يزالون في عداد المفقودين.

تواصل هجمات التنظيم

وينشط "تنظيم الدولة" بشكل ملحوظ في البادية السورية، وقد نفذ فيها كثيرا من الهجمات منذ خسارته آخر معاقله في مخيم الباغوز بريف دير الزور في آذار 2019.

وأعنف حوادث الاستهداف كانت، في 6 من آذار الجاري، حيث قتل أكثر من 44 شخصاً غالبيتهم من المدنيين، وجرح العشرات، في هجوم شنه مجهولون يعتقد أنهم من عناصر "تنظيم الدولة" ضد مجموعة من جامعي الكمأة وعناصر "الدفاع الوطني" الذين يرافقونهم، بعد محاصرتهم في بادية كباجب بريف دير الزور الجنوبي.

حملات تمشيط غير مجدية

وتشير تقارير صحفية إلى أن عمليات التمشيط التي تنفذها قوات النظام بشكل متكرر للبحث عن خلايا "تنظيم الدولة" غير مجدية، إذ باتت قوات النظام والميليشيات الإيرانية شبه عاجزة أمام الخلايا المتنقلة للتنظيم التي تتحرك على طول وعرض البادية السورية.

وسبق أن أكد "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة، استمرار وجود خطر التنظيم في سوريا، وخاصة في شمال شرقي سوريا.