مقتل 16 شخصاً في محافظة السويداء خلال شهر شباط

تاريخ النشر: 04.03.2021 | 10:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

قتل في محافظة السويداء 16 شخصاً بين مدني ومسلح، خلال شهر شباط الفائت، بسبب حوادث عنف متفرقة في المحافظة.

ونشر موقع "السويداء 24" المحلي، أمس الأربعاء، مقتل 16 شخصاً وإصابة 7 آخرين في المحافظة، بينهم 12 مدنياً، (11 ذكرا، وأنثى واحدة)، بالإضافة إلى مقتل عنصر من الفصائل المحلية المسلحة، ومقتل اثنين من العاملين في تهريب المخدرات.

وأضاف أنه من بين القتلى الذين تم إحصاؤهم، خلال الشهر الفائت، عنصر من المرتزقة الذين جندتهم روسيا للقتال في ليبيا بجانب قواتها.

وبالنسبة للجهات المسؤولة عن قتل المدنيين، وثقت "السويداء 24" مسؤولية فصيل محلي مسلح.

وبحسب"السويداء 24" قتل مدني واحد على يد فصيل مسلح، وقتيلان في جريمتين جنائيتين، ومقتل مدني واحد في حادثة انتحار، ومدنيان اثنان بسبب خطأ في استخدام السلاح، بينما قُتل 6 مدنيين في ظروف غامضة على أيدي مجهولين.

واختطفت مجموعة مسلحة، في الـ 17 من الشهر الفائت، المواطن "هيثم نصر" في المنطقة الصناعية بمدينة السويداء بقوة السلاح، واقتادته إلى مكان مجهول.

وبحسب موقع "السويداء 24" المحلي فإنَّ "نصر" ينحدر من دمشق، وهو في الأربعينيات من عمره، ويقيم في مدينة السويداء منذ سنوات، ويملك متجراً لبيع الإطارات في المنطقة الصناعية، حيث اختطفه المسلحون عند خروجه من محله.

ووفق الموقع فإنَّ محافظة السويداء شهدت خلال الفترة الماضية عدة عمليات خطف نفذتها عصابات بدافع الحصول على فدية مالية، بطرق مختلفة، من بينها استدراج مواطنين لعمليات شراء وهمية على الإنترنت، أو الخطف بقوة السلاح بعد مراقبة الضحية، بالإضافة إلى عمليات قتل.

اقرأ أيضاً: خلال يومين.. اختطاف رجل واختفاء شاب في السويداء

اقرأ أيضاً: اختطاف 7 أشخاص في السويداء منذ مطلع الشهر الجاري

وقتل شابان وأصيب آخرون، منتصف كانون الثاني الفائت، إثر تبادل لإطلاق النار، خلال محاولة أحدهم سرقة سيارة في مدينة السويداء، وكان من بين القتلى شخص معروف بسرقة السيارات في المدينة.

مقالات مقترحة
وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 3 ملايين
عالم تركي يطوّر دواء يقضي على كورونا خلال أيام
أنجيلا ميركل تتلقى أول جرعة من لقاح "أسترازينيكا"