خلال يومين.. اختطاف رجل واختفاء شاب في السويداء

تاريخ النشر: 18.02.2021 | 11:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

اختطفت مجموعة مسلحة، أمس الأربعاء، المواطن "هيثم نصر" في المنطقة الصناعية بمدينة السويداء بقوة السلاح، واقتادته إلى مكان مجهول.

وبحسب موقع "السويداء 24" المحلي فإنَّ "نصر" ينحدر من دمشق، وهو في الأربعينيات من عمره، ويقيم في مدينة السويداء منذ سنوات، ويملك متجراً لبيع الإطارات في المنطقة الصناعية، حيث اختطفه المسلحون عند خروجه من محله.

وفي السياق ذاته، اختفى الشاب "جعفر سليمان" بعد وصوله إلى مدينة السويداء في ظروف غامضة في الـ 15 من الشهر الجاري.

وأن الاتصال فقد مع "سليمان" بعد وصوله إلى مدينة السويداء، حيث أبلغ عائلته في آخر اتصال أنه في الكراج الشمالي للمدينة، وأن عائلته لم تعرف سبب قدومه إلى السويداء، حيث لا يزال رقمه خارج التغطية منذ يومين.

وذكر "السويداء 24" أن الشاب المختطف من مواليد عام 2000 وهو فلسطيني الجنسية ويقيم في مدينة دمشق، ويدرس في كلية الهندسة الميكانيكية،

ووفق الموقع فإنَّ محافظة السويداء شهدت خلال الشهر الحالي عدة عمليات خطف نفذتها عصابات بدافع الحصول على فدية مالية، بطرق مختلفة، من بينها استدراج مواطنين لعمليات شراء وهمية على الإنترنت، أو الخطف بقوة السلاح بعد مراقبة الضحية.

اقرأ أيضاً: اختطاف 7 أشخاص في السويداء منذ مطلع الشهر الجاري

اقرأ أيضاً: مقابل مبلغ مالي عصابة خطف في السويداء تفرج عن مختطف من درعا

ويحمَّل الكثير من أهالي المحافظة الأجهزة الأمنية مسؤولية استمرار عمليات الخطف، خاصة أن جميع أفراد العصابات معروفون لهذه الأجهزة، ويخضعون لتسويات بين الحين والآخر، ويتمتع العديد منهم بامتيازات كحصولهم على بطاقات أمنية، ويتنقلون بكل حرية على نقاط التفتيش الأمنية.

وقتل شابان وأصيب آخرون، منتصف الشهر الفائت، إثر تبادل لإطلاق النار، خلال محاولة أحدهم سرقة سيارة في مدينة السويداء، وكان من بين القتلى شخص معروف بسرقة السيارات في المدينة.