اختطاف 7 أشخاص في السويداء منذ مطلع الشهر الجاري

تاريخ النشر: 05.12.2020 | 21:30 دمشق

السويداء - متابعات

شهدت محافظة السويداء خلال الأيام الخمسة الأولى من شهر كانون الأول الجاري، اختفاء واختطاف 7 أشخاص في ظروف مختلفة وغامضة.

وبحسب موقع السويداء 24 فإن مجموعة مسلحة هاجمت صباح اليوم الأحد، سوق الغنم قرب مدينة السويداء، واختطفت 3 مواطنين هم "أدهم الشهيب وساير شهيب" من عشائر قرية بريكة، و"خالد الوهبان" من عشائر قرية سليم، وقاموا بنقلهم إلى قرية "مفعلة" وفق مصدر مقرب من المخطوفين، بذريعة أن شابا من القرية مخطوف في درعا.

وفي السياق ذاته نقلت السويداء 24 عن مصادر محلية قولهم إن الشابين "ربيع مزيد القلعاني" من قرية أم ضبيب، و"أكثم بسام غانم" من قرية مفعلة، فقدا في حادثتين منفصلتين يوم الثلاثاء الماضي دون ورود أي معلومات عن مصيرهما.

وبحسب مصدر مقرب من القلعاني، فإنه اختفى بعد خروجه من منزله، وقد قدمت عائلته بلاغاً عن فقدانه لدى مديرية المنطقة في مدينة "شهبا"، ولم تردها أي معلومات عنه حتى لحظة إعداد الخبر، وكذلك حدث مع "أكثم غانم".

لكن مصدرا مطلعا أشار للسويداء 24، إلى أن "ربيع" خطفته مجموعة محلية مسلحة وقامت بتسليمه لفرع الأمن العسكري، بسبب وجود إذاعات بحث بحقه بقضايا سلب وسرقة، أما “أكثم” فظروف اختفائه غامضة وأقاربه ادعوا أنه مخطوف في درعا.

وفي قرية الأصفر شمال شرقي السويداء قالت مصادر محلية للسويداء 24 أن المواطن سامر موسى محمد الحمادي، اختفى أثناء توجهه إلى مدينة السويداء يوم الخميس 3/12/2020، وقد رجحت عائلته أنه تعرض لعملية خطف من قبل العصابات.

اقرأ أيضاً: السويداء.. "قوات الفهد" تحرر الفتاة ملك إدريس من خاطفيها

كما علمت السويداء 24 من مصادر محلية، أن مسلحين مجهولين خطفوا المواطن "ماجد الحموي" المنحدر من محافظة حلب، على طريق دمشق السويداء، حيث اعترض المسلحون طريقه عندما كان قادماً للسويداء بحكم عمله كموظف، وخطفوه وسلبوا السيارة التي كان يستقلها، ثم تواصلوا مع ذويه وطلبوا فدية مالية لإطلاق سراحه.

اقرأ أيضاً: مقابل مبلغ مالي عصابة خطف في السويداء تفرج عن مختطف من درعا

وشددت السويداء 24 على أن حوادث الخطف باتت مشهدا شبه يومي في المحافظة، في ظل انتشار عصابات تعمل بشكل مفضوح تحت أعين الجهات الأمنية، التي تكتفي بتسجيل البلاغات بأسماء المفقودين والمخطوفين، وتجري تسويات أوضاع لأفراد العصابات بين الحين والآخر.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا