icon
التغطية الحية

مقتل مستأجر أمام عيني ابنه بسبب خلاف حول الإيجار في إسطنبول | فيديو

2023.07.19 | 18:36 دمشق

حسين أسار برفقة طفله (SonDakika)
حسين أسار برفقة طفله (SonDakika)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • توفي حسين أسار بعد أن أطلق عليه صاحب منزله، إرتوغرول دينيز، النار في الشارع أمام ابنه في إسطنبول، وذلك إثر خلاف دار بينهما حول زيادة قيمة الإيجار.
  • خرج حسين أسار من عمله مستقلاً دراجته النارية لنقل ابنه إلى صالة الألعاب الرياضية، حيث التقى بصاحب المنزل أمام البناء، الأمر الذي أدى إلى تجدد الخلاف بينهما.
  • أطلق صاحب المنزل النار على حسين أسار أمام ابنه، ثم فر من المكان.
  • حسين أسار يعيل طفلين له، وزوجته متوفاة.

توفي مواطن تركي يدعى حسين أسار (43 عاماً) بعد أن أطلق صاحب منزله، إرتوغرول دينيز، النار عليه في الشارع أمام ابنه في حي غازي عثمان باشا بولاية إسطنبول، وذلك إثر خلاف دار بينهما حول زيادة قيمة الإيجار.

وبحسب وكالة (DHA) التركية، تشاجر صاحب المنزل إرتوغرول دينيز مع حسين أسار البالغ من العمر 43 عاماً عبر الهاتف بسبب زيادة قيمة الإيجار.

وخرج "أسار" الذي يسكن في المنزل المستأجر منذ 15 عاماً، من عمله مستقلاً دراجته النارية لنقل ابنه إلى صالة الألعاب الرياضية، حيث التقى بصاحب المنزل أمام البناء، الأمر الذي أدى إلى تجدد الخلاف بينهما. 

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن ابن "أسار" كان يشاهد الخلاف من الشرفة، حينما استل دينيز سلاحه وأطلق النار على "أسار" أمام ابنه، ثم فر من المكان.

بعد تلقي بلاغ من تاجر قريب هرع لمساعدة "أسار"، توجهت فرق الإسعاف والشرطة إلى موقع الحادث، وتلقى "أسار" العلاج الأولي في مكان الحادث قبل أن يتم نقله إلى المستشفى بواسطة سيارة الإسعاف، حيث لم تتكلل محاولات إنقاذه بالنجاح وفقد حياته، ويذكر أن "أسار" كان يعيل طفلين له، وزوجته متوفاة.

نظام الوساطة

وأعلن وزير العدل التركي، يلماز تونج، في وقت سابق، عن تمديد تطبيق حد أقصى لزيادة الإيجارات بنسبة 25 في المئة لمدة عام، اعتباراً من 2 تموز 2023، كاشفاً عن إجراءات جديدة لتوفير حلول وديّة للنزاعات بين المستأجر وصاحب العقار من دون الحاجة للجوء إلى القضاء.

وتحدث تونج عن نظام الوساطة المقترح لتسوية النزاعات بين المستأجرين والمؤجرين قائلاً: "قمنا بإعداد تشريعات تهدف إلى توفير حلول وديّة للنزاعات من دون الحاجة للمراجعة القضائية واللجوء إلى المحاكم. وسيتم تنفيذ هذا النظام اعتبارًا من شهر أيلول بمشيئة الله".