icon
التغطية الحية

مقتل مدني متأثراً بجروحه إثر قصف قوات النظام على أريحا جنوبي إدلب

2024.01.17 | 12:46 دمشق

شهدت مدينة أريحا قصفاً عنيفاً استهدف الأحياء السكنية - الدفاع المدني السوري
شهدت مدينة أريحا قصفاً عنيفاً استهدف الأحياء السكنية - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل مدني، اليوم الأربعاء، متأثراً بجراحه التي أصيب بها، إثر قصف صاروخي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية في مدينة أريحا جنوبي إدلب، لترتفع حصيلة ضحايا أمس إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 7 آخرين بينهم طفلتان وامرأة بجروح بعضها خطرة.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إن المدني ديب محمد طكو (64 عاماً)، فارق الحياة متأثراً بالجروح التي أصيب بها أمس من جراء قصف قوات النظام على مدينة أريحا.

استهداف الأحياء السكنية في مدينة أريحا

وكان مراسل "تلفزيون سوريا" أفاد، أمس الثلاثاء، بمقتل مدني وإصابة 8 آخرين من جراء قصف قوات النظام السوري الأحياء السكنية في مدينة أريحا.

وتداول ناشطون مقطعاً مصوراً لآثار قصف النظام السوري وإسعاف مصابين في مدينة أريحا.

52 هجوماً على شمال غربي سوريا منذ بداية 2024

منذ بداية العام الحالي 2024 استجابت فرق الدفاع المدني لـ 52 هجوماً على شمال غربي سوريا، بينها 3 هجمات بصواريخ محملة بذخائر فرعية حارقة، استهدفت الهجمات 3 أسواق شعبية ومدرستين ومسجدين، ومنازل المدنيين، وأدت لمقتل 7 مدنيين بينهم طفل وامرأة، وإصابة 18 آخرين بينهم 9 أطفال، بالإضافة لهجوم مجهول المصدر بصواريخ بعيدة المدى استهدف ليلة الإثنين مركزاً طبياً متوقفا عن العمل في قرية تلتيتا في ريف إدلب الشمالي الغربي وأدى لإصابة شخصين بجروح طفيفة ودمارٍ كبير في المركز الصحي.

ويعاني المدنيون ظروفاً قاسية مع حلول فصل الشتاء وتعاقب المنخفضات الجوية على شمال غربي سوريا التي حملت معها عواصف مطرية شكلت سيولا اجتاحت خيام المهجرين وتسربت إلى مئات المنازل السكنية وعددٍ من المرافق الخدمية والعامة، لتزيد هذه الظروف الجوية القاسية من معاناة المدنيين  في شمال غربي سوريا، المنطقة التي ضعفت فيها البنية التحتية وانعدمت مقومات الحياة لتجعل السوريين ضحية حرب النظام والكوارث الطبيعية.

مقتل 160 شخصاً في شمال غربي سوريا خلال 2023

ومنذ بداية العام 2023 وحتى 24 من كانون الأول، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لأكثر من 1276 هجوماً من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، قُتل على إثرها 160 شخصاً من بينهم 46 طفلاً و23 امرأة، وأصيب 688 شخصاً بينهم 218 طفلاً و96 امرأة.