icon
التغطية الحية

مقتل مدنيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً جنوبي لبنان

2024.06.02 | 14:16 دمشق

غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على عدة مناطق جنوبي لبنان - رويترز
غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على عدة مناطق جنوبي لبنان - رويترز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل مدنيان، اليوم الأحد، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة حولا جنوبي لبنان.

وأفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية، بمقتل مدنيين في غارة إسرائيلية على بلدة حولا، والتي استهدفت منزلهما الكائن في منطقة الحمامير.

استهداف بلدات جنوبي لبنان بالمدفعية

في السياق، أشارت الوكالة إلى تعرض بلدة عيتا الشعب لقصف من الأعيرة الثقيلة، بالإضافة إلى قصف مدفعي متقطع استهدف أطراف بلدات الناقورة والضهيرة ويارين.

ومنذ 8 تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 118 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

"حزب الله" يعلن قصف ثكنة عسكرية

وفي وقت سابق الأحد، أعلن "حزب الله" سن هجوم جوي بمسيرات على ثكنة "يردن" الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، ‏ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين عناصرها.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه شنوا "هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر كتيبة ‏التجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل مقابل الحدود اللبنانية".

وأشار إلى "استهداف رادار القبة الحديدية فيها، وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، مما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيل وجريح".‏