icon
التغطية الحية

"حزب الله" يشن هجوما بالمسيرات على ثكنة إسرائيلية بالجولان

2024.06.02 | 12:57 دمشق

عناصر من الجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، 8 أيار 2024 ـ رويترز
عناصر من الجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، 8 أيار 2024 ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

    • أسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى بين عناصر الجيش الإسرائيلي.
    • استهدف الهجوم رادار القبة الحديدية وأماكن تموضع الضباط والجنود.
  • وكالة الأنباء اللبنانية:

    • تعرضت مدينة بنت جبيل لعدوان جوي إسرائيلي.
    • غارة إسرائيلية استهدفت ساحة النبية بصاروخين جو-أرض، ما تسبب في أضرار كبيرة في المباني والمحال التجارية والمنازل.

أعلن "حزب الله" اللبناني، الأحد، شن هجوم جوي بمسيرات على ثكنة "يردن" الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، ‏ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين عناصرها.

وقال الحزب في بيان نقلته وكالة الأناضول، إن مقاتليه شنوا "هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر كتيبة ‏التجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل مقابل الحدود اللبنانية".

وأشار إلى "استهداف رادار القبة الحديدية فيها، وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، مما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيل وجريح".‏

في السياق، قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية: "تعرضت مدينة بنت جبيل (جنوب)، ليلا، لعدوان جوي (إسرائيلي)، حيث شنت الطائرات المعادية غارة استهدفت ساحة النبية، وألقت صاروخين جو- أرض على المنطقة المستهدفة، تسببا بأضرار كبيرة في المباني والمحال التجارية والمنازل".

تبادل القصف 

ومنذ 8 من تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر "الخط الأزرق"، أسفر عن وقوع مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وفي أيار الماضي، أعلنت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف "هدف حيوي" في الجولان المحتل، وهدف آخر في ميناء إيلات جنوبي فلسطين المحتلة.

ومنذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجيش الاحتلال يستنفر على الحدود مع سوريا وطائراته الحربية والاستطلاعية لا تغادر سماء القنيطرة والجولان المحتل؛ يراقب الحدود ويقصف مواقع للنظام وميليشيا حزب الله في سوريا وجنوبي لبنان، إضافة إلى تسيير دوريات عسكرية على الشريط الحدودي من الشمال إلى الجنوب.