icon
التغطية الحية

مقتل قيادي من "قسد" استهدفته مسيّرة تركية شمال شرقي سوريا

2023.01.21 | 13:42 دمشق

مسيرة تركية تحلق شمالي سوريا ـ الأناضول
طائرة مسيّرة تركية تحلق شمالي سوريا ـ الأناضول
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل مسؤول من قوات سوريا الديمقراطية وأصيب عنصران آخران، إثر استهداف مسيّرة تركية لموقع عسكري جنوبي بلدة رميلان شمال شرقي الحسكة.

وأفاد مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا بأن أحد كوادر حزب العمال الكردستاني والقيادي في "قسد" محمد باشو الملقب باسم "روجهات" قتل وأصيب عنصران آخران في الاستهدف مساء أمس الخميس.

وبحسب المصدر فإن "روجهات" ينحدر من مدينة الحسكة وكان يشرف على تدريب عناصر من قوات سوريا الديمقراطية ويدير قوىً عسكرية للمهام الخاصة.

ولقي المسؤول في "قسد" وقيادي في "بي كي كي" مصرعه في مشفى عسكري بمدينة القامشلي في حين قال المصدر إن حالة العنصرين حرجة.

وعثرت قوات الأمن الداخلي (الأسايش) الجمعة، على أحد عناصرها مقتولاً على الطريق الدولي (M4) شرقي القامشلي.

وقال مصدر من المنطقة لموقع تلفزيون سوريا إن "عنصر الأسايش وُجد مقتولاً صباح الجمعة بعدة رصاصات في الرأس والصدر بالقرب من المفرق المؤدي لبلدة الجوادية على الطريق الدولي شرقي القامشلي".

وأضاف أن العنصر قتل في أثناء توجهه في ساعات الصباح الباكر إلى دوامه في حاجز أمني "للأسايش" على الطريق الدولي .

ونشرت وكالة ANHA التابعة للإدارة الذاتية خبراً عن تعرض حاجز لـ "الأسايش" على الطريق الدولي لهجوم مسلح قبل أن تعود وتحذف الخبر بعد قرابة ساعتين من نشره.

اقرأ أيضا: قتلى "لقسد" بقصف مسيرة تركية قرب مقر "عبدي" وقاعدة للتحالف شمالي الحسكة    

ومنتصف العام الفائت تعرض عناصر من قوات الصناديد التابعة لـ "قسد"، لهجوم مسلح من قبل مجهولين في المنطقة ذاتها ما تسبب بمقتل ثلاثة عناصر وإصابة أربعة آخرين.

ومنذ مطلع العام الجاري استهدفت المسيرات التركية 8 مرات مواقع عسكرية ومسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية والحزب الشيوعي التركي الماركسي-اللينيني  في شمال شرقي سوريا والمحظور في تركيا.