icon
التغطية الحية

مسيّرة تركية تستهدف سيارة عسكرية لـ"قسد" في ريف الحسكة |فيديو

2023.01.18 | 17:30 دمشق

السيارة العسكرية التابعة لـ"قسد" التي استهدفتها المسيرة التركية على طريق بلدة القحطانية شرقي القامشلي - إنترنت
السيارة العسكرية التابعة لـ"قسد" التي استهدفتها المسيرة التركية على طريق بلدة القحطانية شرقي القامشلي - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرة تركية مسيرة سيارة عسكرية لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في شمال شرقي الحسكة، وسط معلومات عن وقوع إصابات في صفوف العناصر الذين كانوا يستقلون المركبة.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت، اليوم الأربعاء، سيارة تابعة لـ"قسد" على طريق بلدة القحطانية بالقرب من قرية معشوق شرقي القامشلي.

من جانبها، أفادت وكالة وكالة "هاوار" المقربة من "قسد"، بأن القصف أسفر عن إصابة العناصر الذين كانوا يستقلون السيارة، دون الكشف عن هويتهم أو عددهم، مشيرة إلى إصابة مدني كان بجانب السيارة لحظة الاستهداف.

وجرى نقل المصابين إلى مشافي مدينة القامشلي لتلقي العلاج، بحسب "هاوار"،  في حين لم تصدر "قسد" إلى الآن أي بيان بخصوص الهجوم وتفاصيله.

ضربات جوية وتحضير لعمل عسكري بري

وفي الأشهر الماضية نفذت القوات التركية عمليات استهدف واغتيال لقياديين في "قوات سوريا الديمقراطية" و"حزب العمال الكردستاني"، وتصاعدت العمليات إلى قصف جوي عقب تفجير إسطنبول، حيث اتهمت أنقرة "حزب العمال الكردستاني" بتنفيذ العملية.

ويوم السبت الماضي، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن في تصريح مفاجئ، إن بلاده مستعدة لبدء عملية عسكرية داخل الشريط الحدودي السوري.

وجاء التصريح التركي بعد أيام من اشتراط رئيس النظام السوري بشار الأسد في تصريحه الأول بشأن التطبيع مع تركيا، "إنهاء الاحتلال ووقف دعم الإرهاب"، وذلك في لقاء مع ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا.

وأطلقت تركيا مؤخراً عملية عسكرية في شمالي سوريا والعراق تحت اسم "المخلب - السيف"، ونفّذت طائرات حربية تركية، حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" و"حزب العمال الكردستاني" في سوريا والعراق.