icon
التغطية الحية

مقتل قياديين لـ"حزب الله" العراقي بغارة أميركية في بغداد

2024.02.07 | 23:20 دمشق

hzb_allh_alraqy.jpg
عنصر من ميليشيا "حزب الله" العراقي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل قياديان من ميليشيا كتائب "حزب الله" العراقي، مساء اليوم الأربعاء، بغارات أميركية استهدف سيارةً تقلّهما في العاصمة العراقية بغداد.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، فإنّ غارة نفّذتها طائرة مسيّرة أميركية استهدفت سيارةً شرقي العاصمة بغداد، أسفرت عن مقتل قياديين من كتائب "حزب الله" العراقي.

ونقلت وسائل الإعلام عن قيادة ميليشيا "حزب الله" أنّ القياديين المستهدفين بالغارة هما: (أبو باقر الساعدي، وأركان العلباوي)، مشيرةً إلى أنّهما مسؤولان عن نقل الأسلحة والعمليات في الخارج العراق، خاصّة سوريا.

وتزامن استهداف "حزب الله" العراقي في منطقة المشتل، مع قصفٍ -يرجّح أنّه أميركي- على مخازن أسلحة تتبع ميليشيا "الحشد الشعبي" المرتبط بإيران، في العاصمة بغداد.

وسبق أن أعلنت ميليشيا كتائب "حزب الله" في العراق المدعومة من إيران، نهاية كانون الثاني الفائت، تعليق عملياتها ضد القوات الأميركية، رفعاً للحرج عن حكومة بغداد، بعد أيام من مقتل جنود أميركيين في قاعدة "البرج 22" الأميركية بالأردن.

وردّاً على استهداف "البرج 22"، استهدفت القوات الأميركية أكثر من 85 هدفاً في سوريا والعراق ضد "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري" الإيراني وميليشيات أخرى تدعمها إيران، وذلك بوساطة العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى، انطلقت من الولايات المتحدة.