icon
التغطية الحية

مقتل قياديين في الحشد الشعبي بغارات يرجح أنها أميركية في بغداد

2024.01.04 | 12:43 دمشق

موقع  الاستهداف الأميركي الذي قتل فيه القيادي في الحشد الشعبي "أبو تقوى"
موقع الاستهداف الأميركي الذي قتل فيه القيادي في الحشد الشعبي "أبو تقوى"
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل قياديان في ميليشيا الحشد الشعبي وأصيب آخرون، الخميس، في غارات استهدفت مقرين للميليشيا في العاصمة العراقية بغداد.

وقالت مصادر بالشرطة ومصادر أمنية لوكالة رويترز إن اثنين على الأقل من مقاتلي فصيل متحالف مع إيران قتلا وأصيب خمسة آخرون في هجوم بطائرة مُسيرة استهدف مقر الفصيل في شرق بغداد اليوم الخميس.

وقالت قناة "النجباء الفضائية" التابعة للحشد الشعبي إن غارات استهدفت مقر اللواء 12 بالحشد الشعبي بشارع فلسطين، تلاها غارات على مقر حركة النجباء في شارع الظلال في العاصمة.

وأفادت وسائل إعلام عراقية أن الغارات أدت إلى مقتل اثنين من القياديين في الحشد وسقوط  6 جرحى بين صفوف اللواء 12 بالحشد الشعبي.

القيادي في الميليشيا أبو تقوى السعيدي

ونشرت قيادة عمليات حزام بغداد للحشد الشعبي بيانا أعلنت فيه مقتل مشتاق طالب السعيدي (أبو تقوى السعيدي) نائب قائد عمليات حزام بغداد في الغارات الأميركية على بغداد.

أبو تقوى السعيدي
أبو تقوى السعيدي

واللواء 12 في الحشد الشعبي الذي استهدف قبل قليل في بغداد تابع لحركة النجباء بقيادة أكرم الكعبي، وهو أحد ركائز ما يعرف بالمقاومة الإسلامية في العراق.

ما الصواريخ المستخدمة في الغارات؟

نشرت حسابات إخبارية على تلغرام صور الصواريخ المستخدمة في الغارات على مواقع الحشد الشعبي في بغداد اليوم ومن المرجح وفقاً للشظايا المنتشر صورها أن يكون الصاروخ  هو AGM-114 هيلفاير، وهو نفس الصاروخ المستخدم في قتل قاسم سليماني قبل 3 سنوات.

بقايا الصاروخ المستخدم في الغارات
بقايا الصاروخ المستخدم في الغارات
الصاروخ  هو AGM-114 هيلفاير
الصاروخ  هو AGM-114 هيلفاير