icon
التغطية الحية

مقتل قائد القوات الخاصة في أحد ألوية "تحرير الشام" باستهداف شمالي اللاذقية

2024.04.21 | 17:40 دمشق

آخر تحديث: 21.04.2024 | 17:52 دمشق

القيادي في "هيئة تحرير الشام" أبو عبد الله آغا - متداول
القيادي في "هيئة تحرير الشام" أبي عبد الله آغا - متداول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "هيئة تحرير الشام" عن مقتل قائد القوات الخاصة في أحد ألويتها العسكرية، من جراء إصابته بنيران قوات النظام السوري، في منطقة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

وقال الجناح العسكري في "هيئة تحرير الشام"، إنّ قائد القوات الخاصة في لواء "عثمان بن عفان" التابع للهيئة "أبو عبد الله آغا"، قُتل على جبهة الكبينة شمالي اللاذقية.

وذكرت مصادر مقربة من الهيئة، أن "آغا" ينحدر من الغوطة الشرقية بريف دمشق، وقُتل بعد إصابته بتاريخ 27 من رمضان أثناء رصده مواقع لقوات النظام السوري في جبهة الكبينة.

وادعت صفحات مقربة من النظام السوري أن "آغا" أصيب بعد استهدافه بواسطة طائرة FPV بدون طيار، في حين أشارت مصادر عسكرية إلى أن القيادي المذكور تعرّض للاستهداف برفقة مجموعة من عناصر الهيئة، عبر الرشاشات وقذائف الهاون.

ومنتصف شهر نيسان الجاري، أعلنت "هيئة تحرير الشام"، عن مقتل 12 عنصراً لقوات النظام السوري في ريف إدلب شمالي سوريا خلال أسبوع واحد، باستخدام سلاح القنص.

يشار إلى أن منطقة إدلب وما حولها تشهد منذ بدء شهر آذار الماضي تصعيداً بين الفصائل العسكرية وقوات النظام، حيث كثّفت "هيئة تحرير الشام" من تنفيذ العمليات التي تطلق عليها وصف "الانغماسية"، في حين زادت قوات النظام من وتيرة استهداف المناطق القريبة من خطوط التماس بوساطة طائرات FPV (المذخرة / الانتحارية).