مقتل عنصر من "قسد" أثناء مداهمة قرية شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 08.01.2021 | 14:46 دمشق

الرقة - خاص

قتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، خلال مداهمتهم قرية "الزغير جزيرة" بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن عنصراً من "قسد" (حسين العلازي) قُتل، وأصيب 3 آخرون، إثر تعرضهم خلال مداهمتهم قرية "الزعير" إلى إطلاق نار على يد مجهولين.

وتابع أن مجهولين استهدفوا عربتين عسكريتين لـ "قسد" أثناء دخولهم قرية "الزغير" شرقي دير الزور بهدف شن حملة اعتقالات خلال تنفيذهم حملة لـ  "مكافحة الإرهاب".

وأضاف أن الإصابات التي تعرض لها العناصر متفاوتة، حيث تم إسعافهم إلى مستشفى "الكيصوم" في بلدة "هجين" بريف دير الزور  الشرقي.

وقتل 3 عناصر من "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ "قسد" وأصيب آخرون في الـ 8 من الشهر الفائت، إثر هجوم شنه مجهولون على أحد مواقعهم في بلدة "الطيانة" شرقي دير الزور.

وفي الوقت ذاته  قتل عنصران من "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية تقل عدداً منهم قرب بلدة "ذيبان" بالريف الشرقي.

اقرأ أيضاً: مَن قتل 11 عنصراً لـ"قسد" وقطع رؤوسهم شرق دير الزور؟

اقرأ أيضاً: مقتل أربعة مرافقين لأحد قياديي "قسد" في دير الزور

و قتل اثنان من عناصر الاستخبارات التابعة لـ "قسد" في الـ 19 من الشهر الفائت، إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في بلدة "الشحيل" بريف دير الزور الشرقي.

وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محافظة دير الزور حالة من الانفلات الأمني، رغم الحملات الأمنية التي تشنها ضد خلايا تنظيم الدولة في المنطقة، والتي تطول في معظمها مدنيين من أبناء المنطقة.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا