icon
التغطية الحية

مقتل عنصر من النظام وإصابة آخرين في قصف متبادل بين قسد والجيش الوطني بريف الحسكة

2022.07.24 | 16:02 دمشق

الحسكة
قصف متبادل بين قسد والجيش الوطني في ريف الحسكة ـ تلفزيون سوريا
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر من قوات النظام ومدني وأصيب 10 آخرون بينهم عنصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وخمسة مدنيين في قصف متبادل بين "قسد" والجيش الوطني في ريف الحسكة الشمالي.

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "قسد قصفت قرابة الساعة 6 من صباح اليوم مواقع الجيش الوطني في ريف رأس العين بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ من قرى أبو راسين شمال الحسكة".

وردت فصائل الجيش الوطني بقصف عنيف استهدف مواقع قسد والنظام وقرى انطلقت منها القذائف، ما أدى إلى مقتل عنصر من قوات النظام ومدني وإصابة 8 آخرين بينهم عنصر من "قسد" وثلاثة عناصر من قوات النظام بحسب المصدر.

وشهدت قرى ريف تل تمر وأبو راسين صباح اليوم قصفاً متبادلاً بين "قسد" وفصائل الجيش الوطني ما تسبب بنزوح أهالي المنطقة للقرى الجنوبية قبل عودتهم بشكل تدريجي مع توقف القصف قرابة الساعة 10 صباحاً.

وحمَّل أهالٍ من بلدة أبو راسين في حديثهم لموقع تلفزيون سوريا (قسد) "مسؤولية افتعال التوتر على خط التماس مع فصائل الجيش الوطني في الريف الشمالي للحسكة عبر استهداف مواقع الأخير براجمات الصواريخ".

وأشار  الأهالي إلى أن "قسد جلبت راجمات صواريخ محملة على سيارات واستهدفت مناطق الجيش الوطني من قرى ومزارع مأهولة بالمدنيين في منطقة أبو راسين في حين ردت فصائل المعارضة باستهداف المنطقة التي تنطلق منها الصواريخ ما تسبب بفقدان مدني لحياته وإصابة أربعة آخرين".

وبحسب الأهالي "شهدت قرى في ريف أبو راسين حالة توتر بين الأهالي ومسؤولين من قسد خلال الأيام الماضية جراء محاولة قسد نصب راجمات صواريخ وأسلحة هاون بين منازل ومزارع المدنيين لاستهداف مناطق الجيش الوطني ما اعتبره الأهالي تهديداً لقراهم وحياتهم".

ويوم أمس قصفت طائرات حربية يعتقد أنها روسية قرية المحمودية الواقعة في مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف رأس العين شمال الحسكة.