icon
التغطية الحية

مسيرة تركية تستهدف سيارة لـ "قسد" قرب مدينة القامشلي

2022.07.22 | 22:38 دمشق

لحظة احتراق السيارة التي استهدفتها مسيرة تركية قرب القامشلي (متداول)
لحظة احتراق السيارة التي استهدفتها مسيرة تركية قرب القامشلي (متداول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة، باستهداف القوات التركية بمسيرة، سيارة تابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالقرب من مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا في ثالث استهداف خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وقال موقع "الخابور" المحلي إن طائرة مسيرة تركية استهدفت مساء اليوم سيارة تابعة لـ "قسد" بالقرب من حاجز "نعمتلي" في محيط مدينة القامشلي.

 

 

ولم تذكر المواقع المحلية أي معلومات أخرى حول مصير الركاب الذين كانوا داخل السيارة.

من جهته نقل موقع "باس نيوز" عن مصادر محلية تأكيدها وقوع قتلى وجرحى من جراء استهداف السيارة.

استهدافان سابقان لـ "قسد"

ويوم أمس استهدفت طائرة مسيّرة تركية سيارة عسكرية "لقوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن "مسيّرة تركية استهدفت قرابة الساعة 2:30 ظهر اليوم سيارة عسكرية تقل قيادياً واثنين من مرافقيه قرب قرية قران جنوب الطريق الدولي (M4) شمالي الحسكة".

وأشار إلى أن القيادي، وهو أحد كوادر "حزب العمال الكردستاني" والمسؤول عن النقاط العسكرية على الطريق الدولي، أصيب مع مرافقيه بجروح خطيرة نقلوا على إثرها إلى مشفى عسكري في القامشلي.

ويوم الأربعاء استهدفت طائرة مسيرة تركية سيارة تقل قياديا وعناصر من "قسد" في غابة مدينة عين العرب (كوباني) ما أسفر عن مقتل عنصرين، بحسب بيان صادر عن "قسد".

العملية التركية في الشمال السوري

وتصاعدت وتيرة التهديدات التركية خلال الفترة الأخيرة ببدء عملية عسكرية ضد "قسد" في ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع إرسال تعزيزات عسكرية، سواء للجيش التركي أو الجيش الوطني السوري، إلى خطوط التماس مع "قسد" في محيط مدينة تل رفعت، وقصف المسيرات التركية والمدفعية لعدة مواقع وتحصينات في المدينة، بعضها يتبع لنظام الأسد، ما ينبئ بقرب "ساعة الصفر" أكثر من أي وقت مضى.