اشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" قرب رأس العين

تاريخ النشر: 08.08.2020 | 13:37 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

دارت اشتباكات اليوم السبت، بين مقاتلي الجيش الوطني التابع للحكومة السورية المؤقتة من جهة وقوات النظام و "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من جهة أخرى قرب مدينة رأس العين التي يسيطر عليها الأول شمال الحسكة.

وقال مصدر عسكري لـ موقع تلفزيون سوريا فضل عدم الكشف عن هويته إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة جرت بين مقاتلي الجيش الوطني وعناصر النظام وقسد ما أدى إلى جرح عنصرين للنظام، قرب منطقة صوامع العالية التابعة لقرية المناجير بريف مدينة رأس العين الجنوبي الشرقي.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات بدأت من جانب مقاتلي الجيش الوطني بعد رصدهم تحركات لـ"قسد" في المنطقة واندلعت اشتباكات بعدها شاركت فيها قوات النظام.

ويحاول موقع تلفزيون سوريا التواصل مع المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني للوقوف على تفاصيل الاشتباكات، دون أي رد إلى ساعة نشر هذا الخبر.

وسبق أن تمكنت القوى الأمنية في الجيش الوطني السوري، يوم أمس الجمعة، من ضبط سيارة ملغمة معدّة للتفجير في مدينة "رأس العين" شمالي سوريا.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في 28 نيسان الفائت أن عناصر من قوات النخبة "كوماندوز" تمكنت من تحييد 11 عنصراً من قسد، حاولوا التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس