icon
التغطية الحية

الدفاع التركية: تحييد 11 عنصراً من قسد جنوب رأس العين

2020.04.28 | 19:20 دمشق

thumbs_b_c_3805279cfccd44cac385f073465fe4f0.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن عناصر من قوات النخبة "كوماندوز" تمكنت من تحييد 11 عنصراً من قسد، حاولوا التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

وقالت الدفاع التركية في تغريدة على تويتر اليوم، إن مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية تحرشت ليلة 28 نيسان بعناصر للجيش التركي متمركزة جنوبي مدينة رأس العين بـ 26 كيلومترا، عبر استهدافهم ببنادق آلية وقاذفات صاروخية محمولة، ثم حاولت المجموعة التسلل من مكان أخر.

وأشارت الوزارة إلى أن عناصر الجيش المكلفين بالمراقبة رصدوا مجموعة تضم ما بين 10 إلى 15 عنصراً وأبلغوا كافة مراكز العمليات بذلك.

وأضافت الوزارة "وإثر إطلاق الإرهابيين النار عبر بنادق آلية وقاذفات صاروخية محمولة، على عناصر الجيش التركي ومحاولتهم الاقتراب من مواقع الجيش رد الأخير على المهاجمين، ما أسفر عن تحييد 11 عنصرًا من المجموعة بينهم 4 ألقي القبض عليهم وهم مصابون".

وأكدت الوزارة عدم تعرض أي عنصر من الجيش التركي أو" القوات الصديقة" لأي إصابات.

يذكر أنَّ الجيش التركي وبمشاركة الجيش الوطني السوري كان قد أطلق في التاسع من شهر تشرين الأول الماضي عملية "نبع السلام" بهدف طرد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية من المنطقة، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب قسد من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.