icon
التغطية الحية

مقتل عنصر للنظام وإصابة مدنيين إثر انفجار قنبلة بالخطأ في دير الزور

2023.12.17 | 13:26 دمشق

وكالة أنباء النظام "سانا" زعمت أن الانفجار ناجم عن عبوة مفخخة - (سناك سوري)
وكالة أنباء النظام "سانا" زعمت أن الانفجار ناجم عن عبوة مفخخة - (سناك سوري)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام السوري، وأصيب 3 مدنيين بجروح متفاوتة، مساء السبت، إثر انفجار قنبلة يدوية عن طريق الخطأ، في مدينة دير الزور.

وقال موقع "نورث برس" المحلي، إن قنبلة يدوية كانت في يد عنصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" انفجرت عن طريق الخطأ أمام منزل بشارع الوادي بالقرب من مسجد قباء بحي الجورة في مدينة دير الزور، ما أدى إلى مقتل العنصر إسماعيل الحسين (20 عاماً)، وإصابة 3 شبان كانوا في المنطقة.

"سانا" تزعم أن الانفجار لم يكن عن طريق قنبلة

من جانبها، زعمت وكالة أنباء النظام "سانا" أن الانفجار ناجم عن عبوة مفخخة وضعها من وصفتهم بـ"الإرهابيين" في حي الجورة.

وأشارت إلى أن المصابين جروحهم متفاوتة، حيث تعرضوا جميعاً لشظايا في أنحاء مختلفة في الجسم، إلا أن حالتهم مستقرة.

القنابل لحل النزاعات

ولا يكاد يخلو شهر من عدة أخبار عن انفجار قنابل إما عن طريق الخطأ أو لحل الخلافات الشخصية في مناطق سيطرة النظام السوري، ما يخلف ضحايا ومصابين نتيجة الانفلات الأمني وانتشار السلاح.

وينتشر السلاح في مناطق سيطرة النظام السوري بشكل كبير، في ظل انتشار ميليشيات محلية وأخرى أجنبية، ويعد الحصول عليه أمراً سهلاً، في ظل تراجع قوى أمن النظام وبروز دور الميليشيات.

سوريا الأولى عربياً في معدل الجرائم

يذكر أن موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم، أصدر تقريراً العام الماضي أكد فيه أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2022 على قائمة الدول الأخطر في العالم.