icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين من الميليشيات الإيرانية في قصف لقوات التحالف على دير الزور

2024.02.14 | 11:57 دمشق

عناصر الميليشيات الإيرانية في سوريا
عناصر الميليشيات الإيرانية في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من الميليشيات الإيرانية، مساء الثلاثاء، في قصف لقوات التحالف الدولي على ريف دير الزور، سبق ذلك هجوم استهدف قاعدة حقل العمر الأميركية في الضفة الغربية لنهر الفرات.

وقالت شبكات إخبارية محلية إن عنصرين من الميليشيات الإيرانية قتلا، مساء الثلاثاء، بقصف أميركي استهدف قاعدة عين علي في الميادين بريف دير الزور.

في حين رجحت مصادر أخرى مقتل 3 عناصر من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بينهم قيادي من جراء قصف جوي استهدف إحدى نقاط الميليشيا في بادية الميادين شرقي دير الزور.

وبالتزامن مع القصف على الميادين، حلّق طيران مروحي تابع للتحالف الدولي حلق مساء الثلاثاء في سماء بلدات ذيبان والشحيل شرقي دير الزور.

استهداف حقل العمر

وجاء الاستهداف وقتل عناصر الميليشيات الإيرانية ردا على هجوم صاروخي شنته ميليشيات مدعومة من إيران  على قاعدة حقل العمر الأميركية في الضفة الغربية لنهر الفرات شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية اليوم الثلاثاء، إن ميليشيات مدعومة من إيران في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، شنت ما لا يقل عن 3 هجمات صاروخية على القاعدة الواقعة في حقل العمر النفطي الذي تنتشر فيه القوات الأميركية في منطقة يسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بحسب وكالة الأناضول.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأميركية ردت على الهجوم بأسلحة أرض-أرض استهدفت فيها مواقع الجماعات المدعومة من إيران على بعد نحو 25 كيلومتراً.