icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين من اللواء الثامن على يد مجهولين شرقي درعا| فيديو

2021.04.20 | 23:17 دمشق

anflat-amny-dra-770x405-1280x720.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران يتبعان للواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا، اليوم الثلاثاء، إثر استهدافهم على يد مجهولين على الطريق الواصل بين بلدتي  جبيب - المسيفرة شرقي درعا.

وأفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أنه تم استهداف العنصرين عبر مجهولين كانت تقلّهم دراجة نارية، وهما "عوض البيدر" و "إبراهيم البيدر" وذلك بإطلاق الرصاص عليهما بشكل مباشر.

وتابعت أن "عوض البيدر" هو من العشائر البدوية التي تسكن في بلدة جبيب وهو المسؤول عن عدة عمليات اغتيال شهدتها المنطقة مؤخراً.

وبيّنت المصادر أن أهالي بلدة صيدا أكدوا أن "عوض" هو منفذ عملية اغتيال، أيوب الشعابين، قائد "لواء محمد بن عبد الله" التابع لجيش اليرموك سابقاً والذي انضم إلى فرع الأمن العسكري بعد إجرائه تسوية مع النظام في العام 2018.

وشهدت بلدة صيدا إطلاق نار كثيف في الهواء بعد إعلان مقتل عوض البيدر.

 

 

وفي السياق ذاته، استهدفت عبوة ناسفة صباح، اليوم الثلاثاء، عربة عسكرية تتبع لفرع أمن الدولة في بلدة جاسم بريف درعا الشمالي، الأمر الذي أدى إلى إصابة عنصرين تم إسعافهم إلى مستشفى الصنمين العسكري.

وبحسب المصادر فإن قرى وبلدات درعا تشهد تزايداً مستمراً في عمليات الاغتيال وتكاد تكون بشكل شبه يومي وخاصة التي تستهدف عناصر يتبعون للفروع الأمنية التابعة للنظام.

واستهدف مجهولون في الـ 14 من الشهر الجاري، ثلاثة عناصر تابعين لقوات نظام الأسد في محافظة درعا، بإطلاق الرصاص عليهم بشكل مباشر.

وقتل القيادي السابق في جيش اليرموك "أيوب الشعابين"، في وقت سابق، عبر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في بلدة صيدا شرقي درعا.