icon
التغطية الحية

مقتل عناصر وتدمير مدفع لـ قوات الأسد جنوبي إدلب

2020.12.09 | 06:03 دمشق

sarwkh.jpg
قصف صاروخي للفصائل على مواقع لـ قوات الأسد في ريف إدلب (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، أمس الإثنين، بأنّ عدداً مِن عناصر قوات نظام الأسد قتلوا إثر استهدافهم مِن قبل فصائل عسكرية في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضحت المصادر أنّ فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" استهدفت بصاروخ مضاد للدروع مدفع رشاش ثقيل (23) لـ قوات النظام على محور قرية "كوكب" قرب مدينة كفرنبل، ما أسفر عن تدميره ومقتل طاقمه.

كذلك، أعلنت فصائل "الفتح المبين" قنص أحد عناصر قوات النظام على محور "الفطاطرة" في ريف إدلب، إضافةً لـ استهدافها بقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع لـ"النظام" في تلة البركان بمنطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

ويوم الإثنين الفائت، شنّت طائرات حربية روسيّة غارات بالصواريخ على محيط بلدة الشيخ بحر شمال غربي إدلب، بالتزامن مع استهداف مجهولين بصاروخ أميركي مِن طراز "لاو"، نقطة عسكرية للجيش التركي في قرية "رام حمدان" شرقي إدلب.

اقرأ أيضاً.. بصاروخ أميركي.. مجهولون يستهدفون نقطة للجيش التركي في إدلب

يشار إلى أنّ محاور القتال في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب تشهد اشتباكات متقطعة بين قوات النظام - بدعمٍ مِن ميليشيات روسيّة وإيرانية - والفصائل العسكرية، فضلاً عن قصفٍ - شبه يومي - للنظام على بلدات وقرى المنطقة، التي يواصل الجيش التركي دفع تعزيزات عسكرية نحوها.

اقرأ أيضاً.. جبل الزاوية.. جدار دفاعي تركي يرسم ملامح التحرك المستقبلي

اقرأ أيضاً.. إدلب.. 5 أرتال ضخمة للجيش التركي تصل جبل الزاوية