icon
التغطية الحية

مقتل عناصر من "قسد" على يد مجهولين شرقي دير الزور

2021.01.14 | 09:29 دمشق

161035508077395000.jpg
دير الزور - (إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" وجرح آخرون إثر هجوم مسلح نفذه مجهولون على مواقعهم شرقي دير الزور.

وأفاد مصدر خاص لموقع "تلفزيون سوريا"، اليوم الخميس، بأنه عنصران من "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ "قسد" قتلا وأصيب آخرون، من جراء استهداف مقرهم بقذائف الـ (أر بي جي) والرشاشات بالقرب من قناة الري قرب بلدة "الزر" شرقي ديرالزور، مشيراً إلى أن استهداف النقطة التابعة لمجلس دير الزور العسكري استمر لمدة 15 دقيقة.

وتابع أن المنطقة شهدت عقب الاستهداف استنفاراً عسكرياً مكثفاً لقوات "مكافحة الإرهاب" التابعة لـ "قسد"، بالإضافة إلى تحليق مروحي أميركي في سماء المنطقة بهدف تأمينها .

 
ولقي 3 عناصر من "قسد" مصرعهم وأصيب آخرون  في الثاني من الشهر الجاري، بهجوم مسلح استهدف دورية لهم قرب بلدة "حوس" شرقي الرقة، حيث تم استهدافهم من قبل 4  مجهولين يركبون سيارة سوداء مغلقة بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية.

وقتل عنصران وجرح آخران من مجلس دير الزور العسكري، التابع لـ "قسد"، الإثنين الماضي، إثر استهدافهم من قبل مسلحين مجهولي الهوية على حاجز المستوصف الواقع في بلدة الشحيل شرقي دير الزور.

اقرأ أيضاً: مقتل عنصر من "قسد" أثناء مداهمة قرية شرقي دير الزور

اقرأ أيضاً: مقتل أربعة مرافقين لأحد قياديي "قسد" في دير الزور

وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال شرقي سوريا حالة من الانفلات الأمني، رغم الحملات الأمنية التي تشنها ضد خلايا تنظيم الدولة في المنطقة، والتي تطول في معظمها مدنيين من أبناء المنطقة.