icon
التغطية الحية

مقتل عقيد طيّار منشق عن "الأسد" ذبحاً في منزله بإسطنبول

2019.12.31 | 16:34 دمشق

hryyt.jpg
مقتل العقيد الطيّار "اسماعيل مُلّا عميّر" في منزله بإسطنبول (صحيفة حرييت التركية)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت منطقة أسنيورت في مدينة إسطنبول، اليوم الثلاثاء، مقتل عقيد طيار منشق عن قوات نظام الأسد، وقيادي في الجيش السوري الحر.

وحسب وسائل الإعلام التركية، فإن العقيد الطيّار "إسماعيل مُلّا عميّر" قتل ذبحاً على يد ابن أخيه "عبد القادر خليل مُلّا عميّر"، وذلك في منزله الواقع بحي "يني كنت" بمنطقة إسنيورت.

وأوضحت صحيفة "حرييت" حسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا، أن الجاني (25 عاماً) أقدم على ذبح عمّه البالغ مِن العمر (52 عاماً) أمام طفله الصغير (5 سنوات)، وذلك نتيجة خلاف عائلي بين الطرفين.

وأضافت الصحيفة، أن الحادث وقع في الساعة العاشرة مِن صباح اليوم، وقد سمع أصوات قتال داخل منزل العقيد، وتم إبلاغ الشرطة التي وصلت على الفور لتجد العقيد ملقى على الأرض وغارق في دمه.

وعقب وصول فرق الشرطة إلى مكان الحادث، تمكّنت مِن إلقاء القبض على المشتبه به - دون ذكر مزيدٍ مِن التفاصيل -، في حين عمِلت الفرق الطبية على نقل جثة العقيد الطيّار إلى مشرحة الطب الشرعي في المنطقة.

وحسب ناشطين، فإن "إسماعيل مُلّا عميّر" هو ضابط مِن ديرالزور انشق عن نظام الأسد، عام 2012، وكان نائب قائد المجلس العسكري في محافظة دير الزور، وقائد المجلس العسكري في مدينة دير الزور، وأنه عمِل مؤخّراً، مع "فرقة الحمزة" التابعة للجيش الوطني.

الجاني_0.jpg
المشتبه به "عبد القادر خليل مُلّا عميّر" (صحيفة حرييت)