icon
التغطية الحية

مقتل ضابط من قوات النظام السوري بانفجار عبوة ناسفة في درعا

2022.07.25 | 15:08 دمشق

1
مقتل ضابط من قوات النظام بانفجار عبوة داخل سيارته في درعا (درعا 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل ضابط من قوات النظام السوري متأثراً بإصابته إثر انفجار عبوة ناسفة داخل سيارته صباح اليوم الإثنين في أحد أحياء مدينة درعا.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن "النقيب (محمد منصور هواش) قتل متأثراً بجراحه التي أصيب بها بانفجار عبوة لاصقة بسيارته في حي الصحافة بمدينة درعا.

وأضاف أن هواش من مرتبات "اللواء 132" في الفرقة الخامسة التابعة لقوات النظام السوري، وينحدر من منطقة سهل الغاب في ريف حماة.

تصاعد عمليات استهداف قوات النظام في درعا

وخلال شهر تموز الحالي تصاعدت عمليات استهداف السيارات العسكرية التابعة للنظام السوري بالعبوات الناسفة في محافظة درعا، وكان آخرها الخميس الماضي، حيث انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات النظام قرب سجن غرز شرقي درعا، ما أسفر عن مقتل ضابطين: (الرائد محمد علان والملازم صقر عبدو)، والشرطي جمال كولكو، إضافةً إلى إصابةِ آخرين.

وبحسب "تجمع أحرار جوران" فإن هذه الاغتيالات تأتي ضمن سلسلة من العمليات التي تستهدف قوات النظام في مناطق متفرقة من درعا، تزامناً مع عمليات اغتيال تعيشها المنطقة منذ سيطرة "النظام" عليها، منتصف العام 2018.

الاغتيالات في درعا

وتنشط في المنطقة مجموعات معارضة للنظام السوري، بالإضافة إلى مجموعات جنّدتها ميليشيات إيران، تستهدف معارضين للمشروع الإيراني في الجنوب السوري. وفق "التجمع".

وتتصاعد عمليات الاغتيال المتواصلة والمستمرة في درعا والتي يشنها مجهولون منذ سيطرة النظام السوري وروسيا على المحافظة، عام 2018، وسط اتهامات للنظام وإيران بالوقوف وراء كثير من هذه العمليات، في ظل تصارع أطراف مختلفة في المنطقة.