icon
التغطية الحية

مقتل ضابط للنظام ومدني بهجومين منفصلين في درعا

2022.05.27 | 18:22 دمشق

anfjar-bwt-nasft.jpg
صورة تعبيرية (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل ضابط للنظام السوري وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، إثر هجوم بعبوة ناسقة استهدف سيارتهم في ريف درعا الغربي، في حين قتل شاب مدني شرقي درعا بعد إطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر

وقال تجمع أحرار حوران نقلاً عن مصادره إن ضابطاً برتبة ملازم من قوات النظام قتل وأصيب آخرون (لم يحدد عددهم أو رتبهم) إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية على طريق (الشيخ سعد - نوى) غربي درعا.

في سياقٍ موازٍ اغتال مجهولون الشاب "نبيل محمد الجيداوي" وذلك بعد استهدافه بالرصاص المباشر في بلدة ناحتة شرقي درعا، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن الشاب "الجيداوي" مدني ولا ينتمي لأي جهة عسكرية.

اغتيالات أخرى سابقة في درعا خلال الشهر الجاري

يوم الأحد الماضي أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بمقتل ستة أشخاص خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بعمليات اغتيال متفرقة في محافظة درعا.

وقالت المصادر إن الشاب "عمر أبو نبوت"، قتل ظهر السبت خلال زرع عبوة لاصقة بسيارة القيادي في الأمن العسكري "عماد أبو زريق"، وسط مدينة درعا بالقرب من المجمع الحكومي.

استهدف مجهولون الشاب واصف حمد، وذلك في بلدة المسيفرة شرقي درعا، كما قتل الشاب أيمن عليان أبو ثليث" الملقب بأبي صقر، وذلك في مدينة طفس غربي المدينة، بعد استهدافه من قبل مجهولين. 

كما تم اغتيال الشاب "أحمد خضر الخياط" في بلدة تل شهاب في الريف الغربي من المحافظة بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، ما أدى إلى مقتله على الفور وإصابة أشخاص آخرين.

كما قتل الشاب "محمد محمود صالح" المنحدر من محافظة طرطوس، في بلدة النعيمة شرقي درعا باستهداف دورية أمنية مشتركة تابعة لأجهزة أمن النظام بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، ما أدى إلى مقتله وإصابة آخرين برفقته.
وقتل الملازم في جيش النظام "محمد فيصل الضايع" المنحدر من حماة، متأثراً بجراح أُصيب بها قبل أيام في مدينة نوى غربي درعا، حيث تم استهدافه بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في محيط الفرن الآلي في المدينة.

ومنتصف أيار الماضي قتل قيادي بميليشيا محلية تتبع لفرع الأمن العسكري في محافظة درعا، إثر انفجار عبوة ناسفة.

موقع "تجمع أحرار حوران" الذي يغطي أخبار الجنوب السوري قال في بيان إن "أحمد قسطام المسالمة" وهو مرافق القيادي "مصطفى قاسم المسالمة" الملقب بالكسم، قتل وأصيب أحد عناصره "أحمد يوسف المسالمة" بجروح إثر استهداف سيارة كانت تقلهما بعبوة ناسفة في حي المنشية بعد منتصف ليل أمس الإثنين.

وتشهد مدن محافظة درعا عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، في ظل فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بدعم روسي وإيراني، في شهر تموز عام 2018.