مقتل ضابط روسي و7 من "الفيلق الخامس" بعملية في إدلب

تاريخ النشر: 08.02.2021 | 06:10 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن أحد الفصائل العسكرية في ريف إدلب، أمس الأحد، عن مقتل ضابط روسي وإصابة مرافقيه إضافةً لـ سقوط قتلى وجرحى مِن الميليشيات التي تدعمها القوات الروسيّة، بعملية استهدفت غرفة عمليات مشتركة لهم جنوبي إدلب.

وقال فصيل "أنصار التوحيد" - عبر معرّفاته الرسمية - إنّه "بعد استهداف مقر عمليات تابع للقوات الروسية في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، تبيّن مقتل المستشار الروسي النقيب (دانييل زفيريف) وإصابة اثنين مِن مرافقته هما (مارات ميدفيديف، و دوريدارو زافين)".

وأضاف الفصيل أنّ الاستهداف أسفر أيضاً عن مقتل 7 عناصر مِن ميليشيا "الفيلق الخامس"  و3 مِن فوج "الطه" التابع لـ"الفرقة 24"، إضافةً لـ إصابة 12 مِن الفيلق والفرقة.

مستشار روسي.jpg

وكان "أنصار التوحيد" قد استهدف بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، في وقتٍ سابق أمس الأحد، مواقع ومعسكرات قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها في مدينة كفرنبل، معلناً عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف "النظام" وميليشياته.

اقرأ أيضاً.. "أنصار التوحيد" يقصف مقر العمليات الروسي في كفرنبل جنوبي إدلب

كذلك  أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين"، أمس، مقتل ضابط مِن قوات النظام "قنصاً" على محور قرية الرويحة جنوبي إدلب، فيما تمكّنت "سرية القنص" في غرفة العمليات أيضاً مِن قتل عنصر آخر على محور "البريج" في المنطقة ذاتها.

يشار إلى أنّ "الفرقة 25" التابعة لـ قوات النظام ويقودها "سهيل الحسن" و"الفيلق الخامس" يتلقّيان دعماً وتعليمات عسكرية مباشرة مِن القوات الروسيّة المتمركزة في قاعدة "حميميم" الجوية العسكرية بريف اللاذقية.

اقرأ أيضاً: "ثأراً" لـ مقاتليه.. جيش النصر يهاجم مواقع للنظام جنوبي إدلب