icon
التغطية الحية

مقتل شاب وإصابة 4 آخرين إثر اقتتال عشائري في دير الزور

2021.08.24 | 11:47 دمشق

screenshot_2020-12-19-20191128_091727-733-jpg-jpeg-image-1920-1080-pixels-scaled-63.png
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل شاب وأصيب 4 آخرون إثر اقتتال عشائري في منطقتين مختلفتين شرقي وغربي دير الزور تسيطر عليهما قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا اليوم الثلاثاء إنه قتل شاب وأصيب 2 آخران أمس الإثنين بسبب اقتتال عشائري في قرية الحصان غربي دير الزور.

وأضاف أنه استخدمت في الاشتباك الأسلحة النارية الخفيفة والقنابل اليدوية، وذلك على خلفية ثأر عشائري بين أبناء العمومة من "عشيرة" البكارة.

وأوضح المصدر أنه أصيب شابان أيضاً في ذات اليوم في قرية غرانيج شرقي دير الزور، بسبب شجار عائلي على خلفية ثأر قديم، حيث تم نقل الإصابات إلى مشافي المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن "قسد" لا  تتدخل في الاقتتال العشائري الذي يندلع في مناطق سيطرتها، الأمر الذي يزيد من حالات الاقتتال والذي يوقع قتلى وجرحى خلال فترات متقطعة.

وقتل شاب قبل أيام في قرية الجرذي شرقي دير الزور  إثر اقتتال عشائري أيضاً على خلفية ثأر قديم في تنامي لحالات الثأر في المنطقة في ظل تراخي "قسد" عن ملاحقة الفاعلين.

وفي حزيران الفائت قتل شاب وأصيب 4 آخرون بينهم طفل إثر اندلاع اشتباكات عشائرية بين عائلتين في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي بسبب خلافات قديمة بين العائلتين.

وقتل طفلان وأصيب 7 آخرون باشتباكات عشائرية في ذات الشهر بين أبناء عمومة في بلدة ذيبان شرق دير الزور.

وقتل مدنيان وأصيب 6 آخرون في وقت سابق من جراء اشتباكات عشائرية اندلعت بين شبان من عشيرة السخانة وآخرين من عشيرة البوسرايا وسط سوق مدينة الرقة، وذلك إثر خلاف شخصي.