icon
التغطية الحية

مقتل شاب "بالخطأ" واختطاف آخر من منزله في حادثتين منفصلتين بالسويداء

2023.08.06 | 10:17 دمشق

مدينة السويداء (فيس بوك)
مدينة السويداء (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قُتل شاب عن طريق الخطأ برصاصة من المسافة صفر في بلدة شقا بريف السويداء الشمالي الشرقي.
  • عائلة القتيل وجدته مضرجاً بدمائه داخل غرفته وإلى جانبه السلاح الذي خرجت منه الرصاصة.
  • اختطفت مجموعة مسلحة الشاب فؤاد الخوري من منزله قرب ساحة الفرسان في مدينة السويداء.
  • ذكرت مصادر محلية أن الخوري عاد لتوه من فنزويلا في زيارة لأهله وأصدقائه.

قُتل شاب عن طريق الخطأ برصاصة من المسافة صفر، يوم الجمعة، واختُطف آخر من منزله، في حادثتين منفصلتين بمحافظة السويداء.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن الشاب "هادي شاهين فيصل" لقي حتفه برصاصة في الرأس عن طريق الخطأ، في بلدة شقا بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وسمعت عائلة "فيصل" دوي رصاصة من غرفة "هادي"، ليجدوه داخلها مضرجاً بدمائه وإلى جانبه السلاح الذي خرجت منه الرصاصة، بحسب الشبكة.

وفي حادثة منفصلة، اقتحمت مجموعة مسلحة منزلاً قرب ساحة الفرسان في مدينة السويداء، واختطفت منه الشاب "فؤاد الخوري".

وقالت الشبكة، إن المسلحين كانوا ملثمين، ويركبون سيارة من نوع "كيا سبورتاج"، في حين ذكرت مصادر محلية أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن "الخوري" عاد لتوه من فنزويلا في زيارة لأهله وأصدقائه.

توتر أمني في شهبا

وشهدت بلدة شهبا شمالي السويداء، ليلة الجمعة، توتراً أمنياً  إثر استهداف عصابة لعامل توصيل طلبات بالرصاص المباشر وسرقة دراجته النارية، أدى إلى مقتل الشخص المتهم بتنفيذ العملية.

وقالت شبكة "راصد السويداء" المحلية، إن عصابة اعترضت طريق الشاب "أسامة أبو زكي" (39 عاماً) ليلة الجمعة، عندما كان يقوم بإيصال طلب على دراجته النارية عند معصرة الجولان على أوتستراد دمشق – السويداء، واستهدفته بالرصاص المباشر ما أدى إلى إصابته بالرأس، ثم سلبت دراجته وتركته مرمياً على الطريق لمصيره.

وقال مصدر طبي في مشفى السويداء الوطني، إن التشخيص الأولي يُشير إلى إصابة "أبو زكي" بجرح في الرأس، من دون أن يخترقه الرصاص، لذا جرى تحويله إلى قسم التصوير الطبقي المحوري لإجراء الصور اللازمة، وفق ما نقلت شبكة "السويداء 24" المحلية.

وبعد إصابة "أبو زكي"، هاجم أفراد من أقربائه الشاب "فارس عوطلة المخمس/الحسن" (25 عاماً)، ما أدى إلى مقتله، متهمين إياه بالضلوع في حادثة قطع الطريق لكونه يقود عصابة خطف وتجارة مخدرات وسبق أن تورط في قتل عدة أشخاص.

ورد أقرباء "المخمس" بالهجوم على منزل "أسامة أبو زكي" شقيق الشاب الذي جرى استهدافه على طريق دمشق – السويداء.

الفلتان الأمني في السويداء

وشهدت محافظة السويداء، خلال الأعوام الماضية، حوادث أمنية وجرائم قتل وعمليات خطف متكررة، ويلقي الأهالي باللوم على انتشار الأسلحة بشكل عشوائي بين المدنيين لخلق حالة من الفلتان الأمني في المحافظة، وسط إهمال متعمد من قبل النظام.