icon
التغطية الحية

 السويداء.. توتر في شهبا بعد استهداف عامل توصيل طلبات بالرصاص وسرقة دراجته

2023.08.05 | 12:55 دمشق

مدينة السويداء (فيس بوك)
مدينة السويداء (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت بلدة شهبا شمالي السويداء، ليلة الجمعة، توتراً أمنياً  إثر استهداف عصابة لعامل توصيل طلبات بالرصاص المباشر وسرقة دراجته النارية، أدى إلى مقتل الشخص المتهم بتنفيذ العملية.

وقالت شبكة "راصد السويداء" المحلية، إن عصابة اعترضت طريق الشاب "أسامة أبو زكي" (39 عاماً) ليلة الجمعة، عندما كان يقوم بإيصال طلب على دراجته النارية عند معصرة الجولان على أوتستراد دمشق – السويداء، واستهدفته بالرصاص المباشر ما أدى إلى إصابته بالرأس، ثم سلبت دراجته وتركته مرمياً على الطريق لمصيره.

وقال مصدر طبي في مشفى السويداء الوطني، إن التشخيص الأولي يُشير إلى إصابة "أبو زكي" بجرح في الرأس، من دون أن يخترقه الرصاص، لذا جرى تحويله إلى قسم التصوير الطبقي المحوري لإجراء الصور اللازمة، وفق ما نقلت شبكة "السويداء 24" المحلية.

وبعد إصابة "أبو زكي"، هاجم أفراد من أقربائه الشاب "فارس عوطلة المخمس/الحسن" (25 عاماً)، ما أدى إلى مقتله، متهمين إياه بالضلوع في حادثة قطع الطريق لكونه يقود عصابة خطف وتجارة مخدرات وسبق أن تورط في قتل عدة أشخاص.

ورد أقرباء "المخمس" بالهجوم على منزل "أسامة أبو زكي" شقيق الشاب الذي جرى استهدافه على طريق دمشق – السويداء.

الفلتان الأمني في السويداء

وشهدت محافظة السويداء، خلال الأعوام الماضية، حوادث أمنية وجرائم قتل وعمليات خطف متكررة، ويلقي الأهالي باللوم على انتشار الأسلحة بشكل عشوائي بين المدنيين لخلق حالة من الفلتان الأمني في المحافظة، وسط إهمال متعمد من قبل النظام.

وفي شهر تموز الماضي، وثقت "السويداء 24" خمسة حوادث سلب سيارات بقوة السلاح، على طريق دمشق السويداء، وتحديداً في المنطقة الممتدة بين جسر مردك وحاجز شهبا، والتي تشهد تصاعداً ملحوظاً لنشاط العصابات منذ أسابيع.