icon
التغطية الحية

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 بانفجار شرقي الضفة

2023.01.15 | 14:16 دمشق

جنود إسرائيليون يجليون رفاقهم الجرحى في منطقة انتشار للجيش بالقرب من غزة - AFP
جنود إسرائيليون قرب قطاع غزة (أرشيف - AFP)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قُتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب ثلاثة آخرون، ليل السبت - الأحد، بانفجار في قاعدة شرقي الضفة الغربية في منطقة غور الأردن.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيانٍ نقلته وكالة "الأناضول"، أنّ "جندياً إسرائيلياً قُتل وأصيب ثلاثة جنود نتيجة انفجار ذخيرة في غرفة إقامتهم ضمن قاعدة الجيش الإسرائيلي في غور الأردن".

وأضاف البيان: "بدأت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادثة، وستُرفع النتائج في نهاية التحقيق إلى النيابة العسكرية للنظر فيها. ووصلت رسالة إلى عائلات الجنود".

من جانبها، قالت قناة "كان" العبرية الرسمية، إنّ "الحادث وقع في قاعدة تدريب تابعة للواء (كفير)، أحد أكبر ألوية سلاح المشاة الإسرائيلي"، مضيفةً أنّ "تحقيقاً أولياً أظهر أن مصدر الانفجار عبارة عن ذخيرة غير منفجرة تم جمعها خلافاً للتعليمات من منطقة إطلاق نار خلال تدريب وإدخالها إلى سكن الجنود".

وبحسب القناة فإنّ "7 جنود كانوا في الغرفة وقت الحادث، تم إعلان وفاة أحدهم على الفور، في حين نقل 3 آخرون أحدهم إصابته خطيرة، عبر مروحيات إنقاذ إلى مستشفيات في القدس وتل أبيب".

وفي حادث مشابه، قُتل في الثالث من شهر كانون الثاني الجاري، الجندي الإسرائيلي (باروخ كبرتا) برصاصة أطلقها آخر بطريق الخطأ في معسكر "عنتوت" بالقدس الشرقية.

اقرأ أيضاً.. "ارحل".. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو في تل أبيب

خلال العام المنصرم، قُتل 44 جندياً إسرائيلياً بينهم 3 سقطوا في مواجهات مع فلسطينيين في الضفة الغربية، و14 قضوا منتحرين، و17 في حوادث أخرى، بينهم 3 في حوادث عملياتية (قتلوا عن طريق الخطأ بنيران زملائهم)، بحسب بيان لشعبة الأفراد (قسم القوى البشرية) التابعة للجيش الإسرائيلي.